مد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور.. وزارة الموارد البشرية

Soma
العرب والعالم
Soma24 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2022 - 7:10 مساءً
مد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور.. وزارة الموارد البشرية
نظام الضمان الاجتماعي المطور

نظام الضمان الاجتماعي المطور أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن تمديد فترة التسجيل لتطوير نظام الضمان الاجتماعي، وقامت الموارد البشرية السعودية بتمديد وقت التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور.

مد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور

حسب وسائل إعلام محلية نقلاً عن الحكومة، فقد تم تمديد فترة تسجيل المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي السابق حتى 4/5/1444 ه (ما يعادل 30/10/2022 م).

وأكدت وزارة الموارد البشرية أنه لن يتم إنهاء أو تخفيض معاش الضمان الاجتماعي للمستفيد السابق خلال هذه الفترة الانتقالية أو بعد الانتقال إلى النظام المطور.

وشددت على ضرورة الحصول على معلومات الضمان الاجتماعي المتطورة من خلال القنوات الصحيحة للوزارة، مؤكدة أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من يقدم معلومات غير صحيحة للمستفيدين.

نظام الضمان الاجتماعي المطور

في السابق، وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية معايير وإجراءات الأهلية للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المُنشأ. وبحسب موقع الوزارة الإلكتروني، تنطبق الشروط التالية على التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المُنشأ:

1- كل سعودي مقيم بشكل منتظم في المملكة مؤهل للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور، وتستثنى الفئات التالية من متطلبات الجنسية للحصول على الاستحقاق:
سيدة سعودية أو مطلقة أو أرملة مع أطفال سعوديين، شريطة أن تكون للأم وأطفالها إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية ولديها إقامة قانونية.
أبناء أرملة سعودية أو مطلقة من زوج غير سعودي، إذا كانت إقامتهم دائمة في المملكة العربية السعودية، لديهم إقامة سارية المفعول، ولديهم وثائق رسمية تثبت زواج السيدة.
2- المعوقون والأيتام والأرامل مع الأيتام إذا كانت بطاقة الحركة سارية.
3- أن يكون الدخل المحسوب للمستقل أو الأسرة أقل من الحد الأدنى المحسوب للمعاش وهو 1100 ريال للمعالي و 550 ريالا لكل فرد من أفراد الأسرة.
4- الالتزام بمعايير الوزارة في تقديم الخدمات الصحية والتعليمية للأطفال والمشاركة في برامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة القادرين.
5- ألا يكون مقيمًا في إحدى المنازل أو مراكز الإيواء التي ترعاها الدولة.
6- يمتنع عن تملك الأموال.

وبحسب الوزارة، إذا كان المعيل لديه أكثر من أسرة، تعتبر كل أسرة مستقلة ويحق لها معاشها التقاعدي. بالإضافة إلى ذلك، ذكرت أن مطالبة الأسرة بالمعاش التقاعدي لن تتأثر إذا كان أحد أفرادها مقيمًا خارج المدينة التي تسكن فيها الأسرة لغرض الدراسة.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن الإجراءات اللازمة للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور، والتي اشتملت على ما يلي:

1- الدخول على الاتصال بمنصة الضمان الاجتماعي (من خلال هذا الرابط).
2- الإقرار بالشروط والأحكام والموافقة عليها.
3- أكمل استمارة التسجيل عن طريق إدخال المعلومات الأساسية.
4- بعد استكمال البيانات والتأكد من صحتها يتم تحويل النموذج إلى اللجنة المختصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.