“أكثر من 50% أطفال أوكرانيا نزحوا من مناطق سكنهم بسبب الحرب

Fadi
العرب والعالم
Fadi25 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2022 - 3:12 صباحًا
“أكثر من 50% أطفال أوكرانيا نزحوا من مناطق سكنهم بسبب الحرب

فاقت أضرار الحرب الروسية الأوكرانية ما كان متوقعا منذ بدايتها، الإعلان عن الخسائر هنا وهناك مستمر يوميا، إلا أن أوكرانيا تبقى الطرف الأكثر معاناة من تداعيات الحرب، وهو ما جعل أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤهما يفرضون عقوبات صارمة وغير مسبوقة على موسكو.

استمرار الحرب للأسبوع الخامس على التوالي

الحرب مازالت تحمل أوزارها للأسبوع الخامس على التوالي، ويبدو أن التوصل إلى حل قريب لإنهاء الأزمة أو إيقاف إطلاق النار بين الطرفين أمر شبه مستبعد، وفي هذه الأثناء يتكبد الشعب المعاناة خسائر طائلة، حتى أن الأطفال لم يسلموا منها.

وفي هذا الصدد، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” أن نحو 4.3 مليون طفل أوكراني نزحوا من مناطق سكنهم، بما يتخطى حاجز الـ50% من جملة الأطفال الأوكرانيين، مشيرةً في بيان رسمي نشرته عبر موقعها وصفحاتها الرسمية، أن 1.8 مليون طفل عبروا لبلدان مجاورة، مقابل 2.5 مليون نازحين في بلادهم.

منظمة الأطفال العالمية، أعلنت عن استمرار شجبها للعمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا بأشد العبارات، وقالت إنها تسببت في عمليات تشريد للأطفال هي الأكبر منذ اندلاع الحرب العالمية الثانية، إذ جرى تشريد الملايين منهم في غضون شهر واحد فقط، وأكدت أن استمرار الوضع بما هو عليه الآن، يحمل تأثيرات سلبية للغاية على الأجيال الناشئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.