زيادة سعر الروبل أمام الدولار مدعوما بتصريحات بوتين

Fadi
مال واعمال
Fadi25 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2022 - 3:00 صباحًا
زيادة سعر الروبل أمام الدولار مدعوما بتصريحات بوتين

تواصل العملة الروسية الوطنية “روبل” تعافيها مقارنة بالدولار، إذ تقترب العملة الأمريكية من 96 روبل، كما أن البورصة في موسكو شهدت صعودا ملحوظا في ظل تعاملات متلقبة، بعد توقف استمر لشهر، مدعوما بفرض حظر البيع على المكشوف.

بداية فتح الاقتصاد الروسي من جديد

الأسواق الروسية سفتح أبوابها بالتدريج بعد أن انخفض الروبل لمستوى قياسي منخفض، وناشد البنك المركزي بأن تُعلق التجارة بعد تعرض الاقتصاد الروسي لعقوبات هي الأكبر في تاريخها، نتيجة لاستمرار عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

وزادت قيمة الروبل الروسي بما نسبته 1.6%، وهو ما يعني أنه واصل مكاسبه المسائية، نتيجة لما صرح به رئيس البلاد، بأن موسكو ستبدأ في بيع الغاز للدول غير الصديقة بالروبل، كما زادت قيمة العملة الوطنية الروسية أمام اليورو بما نسبته 2.2% لتصل إلى 105.66.

مستوى الروبل أمام اليورو، يعني أنه يبعد عن أقل مستوى له عند 132.4 الذي قام بتسجيله في مارس الحالي، ضمن تداعيات الحرب التي تشنها على أوكرانيا، كما أنه يبعد عن مستوى الـ90 قبل أن تقوم روسيا بإطلاق عملياته العسكرية في أوكرانيا منذ 5 أسابيع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.