الصحة العالمية: منحنا أفريقيا 62 مليون جرعة لقاح كورونا فى فبراير

Fadi
العرب والعالم
Fadi26 مارس 2022آخر تحديث : السبت 26 مارس 2022 - 9:02 مساءً
الصحة العالمية: منحنا أفريقيا 62 مليون جرعة لقاح كورونا فى فبراير

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها أمدت قارة أفريقيا، بعدد ضخم من جرعات لقاح فيروس كورونا، تزامنا مع تحسن الحالة الصحية على مستوى العالم، وانخفاض أعداد المصابين، نتيجة لزيادة متحور أوميكرون والمتحورات المنبثقة عنه، والتي لا تتميز بأعراض خطيرة للإصابات.

زيادة ملحوظة لجرعات لقاح كورونا في أفريقيا

ووفقا لما أعلنته المنظمة العالمية، فإن القارة السمراء حصلت على نحو 62 مليون جرعة، في شهر فبراير المنقضي، بالإضافة إلى 45 مليون جرعة في أول شهر بالسنة، وذلك عبر حسابها الرسمي على منصة التغريدات القصيرة “تويتر”.

وأكدت المنظمة العالمية، أن الدافع وراء هذا الأمر، زيادة عدد المحصنين ضد فيروس كورونا في الدول التي تتميز بعدد سكان كبير، على غرار الكونغو الديمقراطية، وكينيا ونيجيريا وإثيوبيا، مشيرةً في الوقت ذاته، إلى زيادة عدد إصابات كوروان حول العالم في الفترة الأخيرة نتيجة لمتحور BA.2

وظهر المتحور المذكور عن متحور أوميكرون، نتيدة لتخفيف الإجراءات الاحترازية فى الدول الأوروبية الكبرى، من أجل تجنب المزيد من الخسائر الاقتصادية الفادحة الناجمة عن الغلق، بينما أعرب هانز كلوج مدير منظمة الصحة العالمية لأوروبا عن تفائله بخصوص الوضع، رغم الزيادة الملحوظة في عدد الإصابات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.