فلسطين تستعد لدخول “جينيس” بأكبر طبق مجدرة اليوم

Fadi
منوعات
Fadi26 مارس 2022آخر تحديث : السبت 26 مارس 2022 - 9:04 مساءً
فلسطين تستعد لدخول “جينيس” بأكبر طبق مجدرة اليوم

تستضيف مدينة أريحا في فلسطين مهرجان “أرض كنعان الدولي الأول”، الذي قد يجعلها تدخل التاريخ، وذلك اليوم، على ان تستمر الفعاليات لمدة 5 أيام، بمشاركة مؤسسات رسمية وشعبية، إضافة إلى لجان تحكيم للطهاة، من دول أجنبية.

حكام طهي من دول أجنبية سيشاركون في المهرجان

من بين هذه الدول رومانيا، والهند، والأردن، كما سيشارك في المهرجان أفضل الطهاة في فلسطين، إذ تستعد البلاد لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعدما يعد طباخوها أكبر طبق “مجدرة” على مستوى العالم.

وتعتبر المجدرة واحدة من أشهر الأكلات الشعبية في فلسطين، وهي عبارة عن عدس وبرغل وزيت الزيتون، مضافا إليهم البصل المقلي المحمر، ويمكننا تقدير حجم الطبق بنحو 6 متر، مقابل 1.5 طن للوزن.

إعداد الطبق سيكون تحت إشراف الجمعية الفلسطينية لفنون الطهي، الجهزة المنظمة للمهرجان، حيث أكدت، أنها تواصل مع كل الجهات الرسمية، من أجل جلب أنظار العالم للتاريخ الفلسطيني وتراثه الشعبي، مع العلم أنها أقدم دول العالم التي تحضر تقوم بتحضير هذا الطبق، ومن المنتظر أيضا، أن يكون هذا المرجان ذا نفع اقتصادي واستثماري كبير للطهاة، الذي سيروجون لأطباقهم على مدار 5 أيام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.