الصين تقر خطة شاملة للتعامل مع الأزمة الزراعية

Fadi
مال واعمال
Fadi26 مارس 2022آخر تحديث : السبت 26 مارس 2022 - 9:12 مساءً
الصين تقر خطة شاملة للتعامل مع الأزمة الزراعية

تسعى الصين، إلى تنفيذ حزمة سياسات حتى تحفز إنتاج الحبوب في السنة الحالية، في إطار سعيها إلى التعامل الأمثل مع الأزمة العالمية الحالية المتمثلة في الحرب الروسية الأوكرانية التي أدت إلى نقص الإمدادات، بالإضافة إلى تداعيات أزمة كورونا ونقص سلسلة التوريد.

خطة وزارتي الزراعة والمالية في الصين

وزارتا الزراعة والمالية في الصين، أكدت تخصيص إعانات لا تُصرف لأكثر من مرة، بهدف دعم المزارعين في التعامل مع النفقات التي نتجت عن الأسعار المتزايدة الخاصة بالإمدادات الزراعية، وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.

الخطة، نصت على دعم تطوير 6.67 مليون هكتار أراضي زراعية معاييرها مرتفعة، إضافة إلى إتاحة إعانات لشراء وتشغيل الماكينات الزراعية، وتخصيص إعانات متعلقة بزراعة بعض الحبوب الغذائية الهامة، على غرار فول الصويا والذرة، وسترفع سعر الشراء للأرز والقمح من أجل الحفاظ على مصالح المزارعين.

وزاراتا الزراعة والمالية في الصين، أوصت ببناء مجمعات ومراكز صناعية من أجل لاإنتاج الزيوت والحبوب، حتى تتشكل سلاسل صناعية متكاملة وأكثر شمولا، كما أنها سترفع المخصصات المالية المتعلقة بأعمال الإنقاذ عند وقوع الكوارث

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.