بايدن: يمكننا استقبال 100 ألف لاجئ أوكراني

Fadi
العرب والعالم
Fadi27 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 27 مارس 2022 - 8:45 مساءً
بايدن: يمكننا استقبال 100 ألف لاجئ أوكراني

تستمر الولايات المتحدة الأمريكية في دعم أوكرانيا، التي تتعرض لحرب شعواء من روسيا، منذ 24 فبراير المنقضي، والتي أدت إلى مقتل وإصابة وتهجير مئات الملايين من مواطنيها، إذ تتنوع أشكال هذا الدعم، ما بين استقبال اللاجئين وفرض العقوبات والدعم اللوجستي.

مناشدة للمجتمع الدولي من أجل أوكرانيا

وأعلن الرئيس جو بايدن، أن بلاده يمكنها أن تستقبل مائة ألف لاجئ، مشددًا على أن المجتمع الدولي يجب أن يتعاون من أجل التعامل مع هذه الأزمة، لأنه لا توجد دولة في العالم، يمكنها إيجاد حل جذري لها بمفردها، سواء كانت بولندا أو غيرها.

تصريحات بايدن، جاءت عبر حسابه الرسمي على منصة التغريدات القصيرة “تويتر”، والتي أكد فيها على ضرورة تحمل كل الدول الديموقراطية في العالم، عبء المساعدة، ووجه رسالة طمأنينة إلى الأوكرانيين، وقال إنهم يمكنهم الاعتماد على أمريكا.

وفي سياق متصل بالنزاع الروسي الأوكراني، هاجم بايدن نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بسبب وصفه لحلف الناتو بأنه “مشروع استعماري”، يستهدف تهديد السلم والأمن العالمي، مؤكدًا أن هذا الحلف لا ينفذ إلا المهام الدفاعية فقط، ولم يحاول أن يدمر روسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.