الإمارات تشهد عرض أكبر ماسة بيضاء في تاريخ المزادات

Fadi
منوعات
Fadi28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 6:20 مساءً
الإمارات تشهد عرض أكبر ماسة بيضاء في تاريخ المزادات

شهدت دبي حدثا فريدا من نوعه، بعرض ماسة بيضاء، هي الأكبر من نوعها على مستوى تاريخ المزادات، إذ من المقرر أن تطرح للبيع في شهر مايو القادم، وسط توقعات بألا يقل سعرها عن ثلاثين مليون يورو.

معلومات عن أكبر ماسة بيضاء

دار “كريستيز” قامت بعرض الماسة لأول مرة، إذ تعرف باسم “الصخرة”، وهي عبارة عن قطعة ضخمة كمثرية الشكل، تزن 228.31 قيراط، أستخرجت من جنوب إفريقيا قبل 20 سنة، وبدأ عرضها للجمهور بداية من أول أمس الجمعة، ويستمر العرض حتى غد الثلاثاء.

وسيشهد 11 مايو القادم، عرض الماسة في المزاد للبيع العلني، إذ أشاد رئيس القسم العالمي للمجوهرات في دار كريستيز، راهول كاداكيا بالشرق الأوسط، مؤكدًا انه يقدر هذا النوع من المجوهرات شديدة الأهمية.

ولفت، إلى أنه اعتقد مرارا وتكرارا، بأهمية عرض هذه القطعة النادرة في منطقة أخرى من العالم، لكنه لم يجد أفضل من الإمارات، مشددًا إلى أن الدولة العربية الواقعة في قارة آسيا، شهدت عرض أكبر ماسة بيضاء في تاريخ المزادات، إذ شهدت الدار معدلات طلب عالية، لكن الإمارات كانت المكان الأنسب لعرض الماسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.