أمريكا ستفرض ضريبة جديدة على الأسر الأكثر ثراء

Fadi
العرب والعالم
Fadi28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 6:22 مساءً
أمريكا ستفرض ضريبة جديدة على الأسر الأكثر ثراء

أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، أنه سيفرض ضريبة جديدة متعلقة بالثروة، من أجل مواجهة التداعيات الاقتصادية التي يشهدها العالم في السنوات الثلاث الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا ونقص سلاسل الإمداد والحرب الروسية الأوكرانية.

قرار مرتقب من الكونجرس

الضريبة المنتظر إقرارها من جانب الكونجرس، ستُطال الأمريكيين الأكثر ثراءً، وتحديدا الأسر التي تمتلك أصولا تزيد عن مائة مليون دولار، إذ سيكونوا مضطرين إلى دفع ضريبة بنسبة 20% على أقل تقدير، على الدخل بالكامل، وفقا لما ذكرته صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية.

ومن بين إجمالي الدخل الذي سيكون محسوبا ضمن الضريبة الدخل غير المحقق من الاستثمارات على غرار الأسهم والسندات، لكنها لن تؤثر على نسبة تزيد عن 0.01% من الأسر في الولايات المتحدة، على أن يتم جمع أكثر من 50% من الإيرادات في العقد القادم، ممن تزيد ثرواتهم عن مليار دولار.

ومن المتوقع أن تجمع الضريبة حوالي 360 مليار دولار، إذ أشار الرئيس الأمريكي، أن الشريحة المخاطبة بالقانون، لم تقم بدفع إلا 8% من إجمالي الإيرادات المستحقة، مقابل 16% للفئات المتوسطة على غرار المعلمين ورجال الإطفاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.