أبل تقلل إنتاج إصدارين من أيفون وإيربودز بسبب الحرب

Fadi
تقنية
Fadi28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 6:18 مساءً
أبل تقلل إنتاج إصدارين من أيفون وإيربودز بسبب الحرب

تنوي شركة “أبل”، أن تقلل إنتاجها من هواتف أيفون وسماعات إيربودز، كجزء من تضرر الاقتصاد العالمي، جراء الحرب الروسية الأوكرانية التي تدخل أسبوعها على الخامس التوالي، وذلك وفقا لما نشره موقع نيكاي آشا.

تراجع الطلب .. الأزمة الكبرى

تراجع الطلب كان سر القرار الذي اتخذته الشركة الأمريكية، إذ قررت أن تخفض إنتاجها من آيفون SE 2022 الذي يعتبر أحدث إصداراتها، بما نسبته 20% في ثاني ربع من 2022، ونقلا عن مصادر لـ”نيكاي آشا”، فإن آبل أكدت على مصنعي هواتفها بأنها ستقوم بتجليل الهاتف المذكور بما يتراوح بين مليوني و3 ملايين جهاز فصليا.

بطء معدل الطلب بشكل فاق المتوقع، دفع عملاق صناعة التكنولوجيات في الولايات المتحدة دفعها إلى اتخاذ هذا القرر، كما أنها ستقلل إنتاج سماعات بنحو 10 ملايين سماعة في إنتاجها الكلي المتوقع في السنة الجارية.

وتحاول أبل أن تقلل مخزونها من السماعات، الناتج عن ضعف الطلب، وبالنسبة إلى أيفون 13، فلم يكن حاله أفضل كثيرا من آيفون SE 2022، إذ سيتم تخفيض إنتاجه بأكثر من مليوني جهاز، نتيجة لضعف معدلات الطلب الموسمي بشل غير مسبوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.