روسيا ستستخدام السلاح النووي بشرط

Fadi
العرب والعالم
Fadi29 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 29 مارس 2022 - 11:53 مساءً
روسيا ستستخدام السلاح النووي بشرط

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن القوات المسلحة الروسية مستمرة على تحقيق كل أهدافها المتعلقة بالعمليات العسكرية التي تشنها على الأراضي الأوكرانية، مشيرًا إلى أنه لا يستبعد استخدام السلاح النووي.

روسيا لن تستخدم السلاح النووي ضد أوكرانيا

وقال، إن بلاده لا تنوي استخدام السلاح النووي ضد أوكرانيا، لكنها لن تتأخر عن ذلك، إذا تعرضت إلى خطر داهم، وذلك خلال لقاء مع شبكة “بي بي إس” الأميركية، وانتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن بسبب انتقاده للسياسات الروسية المتعلقة بعدم تداول السلطة.

وأضاف، أن تصريحات بايدن في هذا الصدد مثيرة للقلق البالغ، كما أنها تعتبر إهانة شخصية لا يمكن قبولها، وبالتالي لا يمكن لأحد تصور مساحتها، وبخاصة أنه يعلق على الشأن السياسي لدولة أخرى، مطالبا إياه بالكف عن هذه التصريحات.

وأكد، أن الرئيس الأمريكي يجب ألا يتطرق إلى الشؤون الداخلية الروسية، لافتًا إلى الشعب الروسي هو من يقرر رئيسه وقيادته بالانتخابات الحرة والنزيهة، لا واشنطن، لافتًا إلى أن روسيا إذا واجهها تهديدا وجوديا فإنها ستستخدم السلاح النووي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.