تراجع استخدام شبكات الـ3G صداع جديد في رأس العالم

Fadi
تقنية
Fadi29 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 29 مارس 2022 - 11:57 مساءً
تراجع استخدام شبكات الـ3G صداع جديد في رأس العالم

شركات تقديم خدمات شبكات المحمول في الولايات المتحدة الأمريكية، بدأت في اتباع استراتيجية جديدة، طالت الملايين من المستخدمين حول العالم، وبخاصة هؤلاء الذين يمتلكون هواتف قديمة، إضافة إلى بعض أنظمة الرعاية الصحية والحريق.

التخلي عن شبكات الجيل الثالث .. أزمة جديدة سيعاني العالم منها

الاستراتيجية المثيرة للجدل، ستكون معنية بالتخلي عن شبكات الـ3G، حيث ستتراجع حصة شبكات هذا الجيل من التكنولوجيا، فيما يتعلق بشبكات المحمول المستخدمة بنحو بمعدل 8% بحلول عام 2025، تزامنا مع تزايد استخدام شبكات الجيل الخامص.

حصة شبكات الجيل الثالث كانت تقدر بحوالي 25% من السوق في عام 2019، لكن هذه النسبة ستتراجع كثيرا بحلول عام 2025 إلى 17%، وعندها، فإن الحصة سوقية للشبكة ستقدر بحوالي 21%، وتوقعت دراسة إحصائية أجرتها ستاتيستا، أن تتراجع حصلة شبكات الجيل الثاني بشكل كبير.

توم كامبر، المدير التنفيذي لقطاع خدمات كبار السن بـAARP، حذر من التراجع المرعب في شبكات الـ3G،؛ مفسرًا ذلك، بأنها من أهم وسائل الاتصال فيما يتعلق بالمناطق النائية وعدد كبير من القطاعات الخدمية التي لم تدخلها شبكات الجيل الخامس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.