أضرار كبيرة في صادرات النفط الروسية بسبب الحرب

Fadi
مال واعمال
Fadi29 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 29 مارس 2022 - 11:59 مساءً
أضرار كبيرة في صادرات النفط الروسية بسبب الحرب

انخفضت صادرات النفط الروسية بشكل كبير، بسبب العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية ودول حلف شمال الأطلسي وحلفاؤها على الاقتصاد الروسي، منذ الخامس والعشرين من فبراير الماضي، بعد بدء الحرب على أوكرانيا.

25% نسبة الانخفاض في صادرات النفط الروسية

هذا التراجع قُدر بما يزيد عن 25% من قيمتها في غضون 7 أيام، إذ أنّ متوسط ​​الشحنات اليومية لروسي 495300 طن، كما أنّ الانخفاض يعادل حوالي 3.63 مليون برميل في اليوم الواحد، ما يمثل انخفاض قدره 26.4% عن الأسبوع الأسبق، وفقًا لما نشرته وكالة “بلومبرج”، للأنباء الاقتصادية.

الانخفاض الكبير في الطاقة، سببه هو بحث الكثير من دول العالم، وبخاصة في أوروبا وأسيا عن بدائل النفط والغاز الروسي، كما ان روسيا تكبدت خسائر فادحة، ولم تعد قادرة على تصدير أجزاء كبيرة من إنتاجها.

وتنوي الشركات الكبرى، أن تتخلص بشكل تدريجي من الامدادات الروسية، وهو ما صرح به الاتحاد الأوروبي، وقد بدأت هذه الاستراتيجية بموانئ روسيا في بحر البلطيق، كما قللت الدول الآسيوية من وارداتها، مثل اليابان وكوريا الجنوبية، وهناك أيضا أستراليا وكندا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.