5 صفات تجعلك من الأثرياء .. “الجرأة واليقظة”

Fadi
منوعات
Fadi30 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 مارس 2022 - 6:20 مساءً
5 صفات تجعلك من الأثرياء .. “الجرأة واليقظة”

وجهت مجلة فوربس الأمريكية، عدة نصائح من أجل الوصول إلى مرحلة الثراء، وفقا لعدة حوارات أجرتها مع أثرياء، إذ رصدت في العام المنقضي زيادة كبيرة في أعداد المليارديرات، بمعدل ملياردير جديد كل 17 ساعة.

تدخل خبراء علم النفس

خبراء علم النفس بحثوا أسباب الصعود الفاحش رغم معاناة العالم من ازمات اقتصادية كبيرة، نتيجة لتداعيات فيروس كورونا المستجد، وفي نهاية المطاف تأكدوا من إمكانية الانضمام إلى قائمة المليارديرات في حال توفر بعض السمات الشخصية.

أول سمة يجب أن يتسم بها الملياردير  هي اليقظة، حيث يجب على الثري أن يهتم بالتفاصيل وألا يضيع والتركيز على الأشياء الصغيرة، وان يظل العقل يعمل بكفاءة من أجل زيادة الثروة، والتمتع بالطموحات على المدى القصير أو المتوسط أو الطويل، يجب أن تحافظ على قدر كبير من الاستقرار العقلي، لإدراك الأزمات المحتملة، مع الابتعاد عن العصبية، والقلق والشك الذاتي.

كما يجب أن نغرق في سمات أخرى مفيدة، وهناك خاصية أخرى، وهي عدم الرضا عن أي شيء، حتى نبتعد عن الهوادة في التصرفات، وأن يتسموا بالعند والإصرار المستمر على تحقيق الأهداف، كما أنّ الثري يجب أن يكون منفتحا على كل الأفكار، وعدم نبذ فكرة معينة لأسباب غير عقلانية، وفي النهاية، لا يجب أن ننسى الجرأة، فيما يتعلق بالسير في المجهول لتطوير الأفكار المستقبلية والبحث عن تجارب جديدة وتفضيل الطريق الأقل استخدامًا حتى لو كانت أطول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.