الخزانة الأمريكية: روسيا “محاصرة” وهى فى طريقها لتصبح اقتصادا مغلقا

Fadi
العرب والعالم
Fadi2 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 2 أبريل 2022 - 2:04 صباحًا
الخزانة الأمريكية: روسيا “محاصرة” وهى فى طريقها لتصبح اقتصادا مغلقا

مازال الشد والجذب بين الولايات المتحدة وروسيا مستمر، ويبدو أنه لن ينتهي قريبا، وبين هذا وذاك، يتكبد العالم خسائر اقتصادية فادحة، في غضون ذلك، أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية، بيانا أكدت فيه، أن روسيا محاصرة، واقتصادها سيصبح مغلقا.

معاناة روسية منتظرة في الفترة القادمة

روسيا قد تعاني الأمرين خلال الفترة المقبلة، لأنها ليست جاهزة لكي تعيش وضع الاقتصاد المغلق، أما مارتين جريفيث، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، فإنه سيزور العاصمة الروسية غدا، بعدها سيتوجه إلى العاصمة الأوكرانية.

وأكد جريفيث، أن الأمم المتحدة لم تترك أي فرصة لكي توقف الحرب الروسية الأوكرانية، أما الحكومة الايطالية فقد صادرت أصول روسية قيمتها نحو 900 مليون، في إطار العقوبات الدولية الضخمة وغير المسبوقة التي تنفذ العقوبات على الكرملين.

الحكومة الإيطالية، أكدت أنها تفي بصرامة بالتزاماتها الدولية بخصوص الإجراءات العقابية ضد روسيا، لذلك، فقد صادرت ممتلكات في إيطاليا لرجال أعمال روس، أدرجتهم الولايات المتحدة على قوائم العقوبات، وهو ما لم يقتصر على الأصول المنقولة، لكنه سيمتد إلى ممتلكات أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.