لتقليل الأسعار .. بريطانيا تدرس السحب من احتياطي النفط الاستراتيجي مثل أمريكا

Fadi
مال واعمال
Fadi2 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 2 أبريل 2022 - 2:23 صباحًا
لتقليل الأسعار .. بريطانيا تدرس السحب من احتياطي النفط الاستراتيجي مثل أمريكا

ستنضم بريطانيا إلى أمريكا فيما يتعلق بسحب النفط من احتياطياتها، إذ يستهدفنا تقليل الأسعار والاعتماد على الإمدادات من روسيا، بسبب العقوبات التي يساهمان في شنها عليها، بسبب إطلاق عملياتها العسكرية واسعة النطاق في أوكرانيا.

كميات النفط البريطانية المستخدمة مجهولة

ولم يتم الكشف عن كميات النفط اتي ستستحبها بريطانيا،إذ ذكرت وكالة الأنباء الألمانية، نقلا عن مصادرها، بأن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ينسقان جيدا معا في هذا الصدد، أما الرئيس الأميركي جو بايدن فقد صرح، بأن إدارته تخطط لكي تسحب مليون برميل من النفط بشكل يوم لمدة نصف سنة.

وأشار، إلى أن الإدارة ستتخذ هذه الإجراءات لتحقيق استقلالها وأوروبا عن مصادر الطاقة الروسية، وقد يستخدم الرئيس الروسي احتياطي النفط في بلاده بشكل لم يسبق له مثيل من أجل التعاون مع الزيادة الضخمة في الأسعار.

جو بايدن عانى من تضخم قياسي قلل شعبيته، كما اتهمه بعض الأصوات، بأنه لم يتعامل بالشكل الأمثل مع الوضع في أوكرانيا، وهو ما دفعه إلى الإسراع في استخدام احتياطي النط الأمريكي بمعدلات غير مسبوقة لتقليل حدة ارتفاع الأسعار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.