“ابتعدن عن الصوم أول في 3 أشهر من الحمل” .. نصائح للحوامل والمرضعات في رمضان

Fadi
منوعات
Fadi2 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 2 أبريل 2022 - 2:33 صباحًا
“ابتعدن عن الصوم أول في 3 أشهر من الحمل” .. نصائح للحوامل والمرضعات في رمضان

مع بداية شهر رمضان، تزيد مخاوف الحوامل والمرضعات من حدوث الإجهاض أثناء الصيام، وبخاصة أنهن يمتنعن عن تناول الطعام أو الشراب لفترة زمنية تزيد عن 14 ساعة، وهذا الصدد يمكن للنساء أن يتبعن عدة نصائح.

خطورة الصوم في أول أشهر من الحمل

من هذه النصائح، عدم صيام النساء في أول 3 شهور من الحمل، حتى لا تتعرض الأجنة للإجهاض، ويمكن للحامل أن تصوم إذا كانت صحتها جيدة، وبالتالي، فإن قرار الصوم يتخذه الطبيب المشرف على الحالية مباشرة.

وعندما تصوم المرأة الحامل، يجب عليها أن تشرب كميات كبيرة من المياه، حيث إن عليها أن تقسم الوزن على 8 والأفضل أن تزيد كوب أو 2 على الناتج، كما يجب عليهن الابتعاد عن التمور والبلح، وبخاصة في أول أشهر الحمل، حتى لا تزداد معدلات تدفق الدم، وهو ما يشكل خطورة داهمة على الأجنة.

المرضعات عليهن الابتعاد عن الحليب، وبخاصة إذا كُن يعانين من الأنيميا، وبالطبع فإن الحلاوة الطحينية، ليست مفضلة على الإطلاق، ورغم أنها تزيد حليب الأم، إلا أن مشكلاتها وأعراضها الصحية أكبر بكثير من نفعها مثل الإحساس بالعطش وزيادة الوزن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.