جوجل تطور خاصية لحماية مستخدمي “أندرويد” من الانتهاكات

Fadi
تقنية
Fadi2 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 2 أبريل 2022 - 9:28 مساءً
جوجل تطور خاصية لحماية مستخدمي “أندرويد” من الانتهاكات

تحاول شركة “جوجل” أن تطور خاصية، في الغالب ما ستكون عن طريق تقنية “بلوتوث”، إذ تستهدف من خلال ذلك حماية مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام  android، من تعرض خصوصيتهم للانتهاك عن طريق أجهزة التتبع.

أجهزة التتبع تعمل في جهاز أبل “آيرتاج”

أجهزة التتبع تعمل في جهاز أبل “آيرتاج”، من أجل العثور على المفقودات، ونشر موقع 9to5Google، تقريرا جاء فيه، أن الطريقة المتعارف عليها في أجهزة android، تكون من خلال سطور أكواد برمجية، لتقوم بإرسال رسالة تنبيهية للمستعمل عندما يرصد هاتفه، جهاز تعقب يتنقل معه، لينتبه مالك الهاتف وكون له الحق في التخلص منه.

السطور الكودية تدل على تطبيق ميزة التقاط أجهزة تتبع المفقودات في أندرويد، حيث تستهدف كشف مكان وجود جهاز تعقب من شركة “Tile”، حيث ظهر اسمها في الأكواد التي رُصدت، كما حلّ اسم ATAG سيشير إلى “Apple Tag” أو “AirTag”. 

الأكواد البرمجية كشفت أن بعد نجاح هاتف المستخدم بشكل مباشر في إيجاد جهاز تعقب يرافقه، فإن المستخدم يمكنه أن يصدر أمرًا إلى هذا الجهاز لإطلاق صافرة إنذار، حتى يقوم المستخدم بتحديد مكانه دون حدوث أي مشكلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.