أمريكا تدعم أوكرانيا بـ300 مليون دولار كمساعدات عسكرية

Fadi
العرب والعالم
Fadi2 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 2 أبريل 2022 - 9:34 مساءً
أمريكا تدعم أوكرانيا بـ300 مليون دولار كمساعدات عسكرية

المساعدات الغربية لأوكرانيا لم تنقطع منذ أن بدأت الحرب الروسية في الرابع والعشرين من نوفمبر، وفي هذا الصدد، قررت وزارة الدفاع الأمريكية، أن تقدم مساعدات عسكرية لكييف بنحو 300 مليون دولار.

تعليق الرئيس الأوكراني

فلاديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني، أكد أن كييف مازالت تبحث مع شركائها الضمانات الأمنية التي تمنع سقوط المزيد من القتلى وتهجير المدنيين وتعريص حياتهم للخطر المستمر، مشيرًا إلى أن الدول أبدت استعدادها لكي تكون ضامنة لهذه الضمانات.

وأشار الرئيس الأوكراني، أنه اتصل ببعض الدول وتبادل معها مسودات الوثائق الأولية، لافتًا إلى أنه حصل على كبير من أمريكا والمملكة المتحدة وفرنسا وتركيا وألمانيا، إذ ناقش الضمانات الأمنية مع رؤسائهم ورؤساء حكوماتهم وتوصل إلى ضمانات جيدة في حاجة إلى تعزيز.

وأت زيلينسكي: “نحتاج إلى ضمانات الدول الكبرى سواء كانت عضو في حلف الناتو أم لا، واشنطن تدرس الضمانات الأمنية، ومن المستحيل أن تتحقق نتيجة ذات فائدة دون التواصل بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، ولا يحق لأوروبا أن تظل صامتة ردا على ما يحدث في ماريوبول”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.