تقليص عدد أندية الدوري المصري إلى 16 فريقًا

Fadi
رياضة ولياقة
Fadi2 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 2 أبريل 2022 - 9:32 مساءً
تقليص عدد أندية الدوري المصري إلى 16 فريقًا

أكد محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن “الجبلاية” مستمرة في مخططاتها الهادفة إلى تطوير الكرة المصرية، من أجل خلق منتخبات وطنية قوية قادرة على المنافسة في كل المناسبات العالمية، وفي مقدمتها بطولة كأس العالم.

دوري الـ18 نادي سبب أزمات كبيرة للكرة المصرية

وأشار، إلى أن عدد أندية الدوري ستصبح 16 ناديا، أي أن هناك مقعدين لن يكونا متاحين في الدوري الممتاز مرة أخرى، إذ يبلغ عدد أندية الدوري في مصر 18 نادي، مشيرًا إلى أن هذا العدد الكبير سبب أزمات كبيرة للكرة المصرية طيلة السنوات الماضية.

ولفت، إلى أن الموسم المقبل سيكون آخر موسم لشكل مسابقة الدرجة الثانية، وبعدها سيكون عبارة عن مجموعة واحدة تتنافس فرقها على شكل دوري عام، على غرار ما يحدث في الدوري الممتاز، أما قرار الـ16 نادي في الدوري الممتاز فإنه سيطبق اعتبارا من الموسم المقبل أو الذي يليه.

وأوضح، أن القسم الثالث سيتكون من 12 مجموعة، وسيتم شراء حقوقه بشكل منفرد، على غرار ما يحدث في الدوري الممتاز والممتاز ب، مشيدًا في الوقت ذاته بمنتخب مصر مواليد 2006، الذي حقق نتائج رائعة في الفترة الأخيرة، وشدد على أن أصعب قرار لـ”الجبلاية” في الفترة المقبلة سيكون اختيار المدير الفني للمنتخب الأول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.