ارتفاع أسعار النفط 1.8 دولار

Fadi
مال واعمال
Fadi6 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2022 - 5:27 صباحًا
ارتفاع أسعار النفط 1.8 دولار

زادت العقود الآجلة للنفط، إذ تحاول أمريكا والدول الأوروبية، أن تشن عقوبات قاسية جديدة على روسيا، بعدما انتشرت في الأيام الماضية، أخبار عن تنفيذ قواتها المسلحة مذبحة ضد المدنيين في مدينة بوتشا، وسط مخاوف تقليل الإمدادات العالمية.

زيادة العقزد الآجلة لخام برنت

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 1.87 دولار أو 1.7% وبلغت قيمته 109.40 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام برنت الأمريكي 1.83 دولار أو ما نسبته 1.8% ليبلغ 105.11 دولار للبرميل، كما ارتفع العقدين لفترة قليلة بما يزيد عن 2 دولار للبرميل على مستوى التعاملات الآسيوية المبكرة.

واستقرت العقود الآجلة للنفط الخام العالمي بما يزيد عن من 3%، نتيجة التلويح بفرض عقوبات إضافية ضد موسكو، بعدما اتهمتها دول وجهات دولية، على رأسها الأمم المتحدة بقتل المدنيين في أوكرانيا، في ظل وجود توقعات بأن أوروبا ستفرض إجراءات تستهدف تقليص المعاملات مع قطاع الطاقة الروسي.

أسعار النفط ستتأثر بشدة بسبب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، رغم الجهود التي تبذلها أمريكا والدول الأوروبية والحلفاء حول العالم لزيادة الإمدادات، لكن هذا الأمر سيكون على المدى الطويل، قد تواصل أسعار النفط زخمها الصعودي نتيجة لنقص الإمدادات وطلبات التحوط من أجل مواجهة التضخم المتزايد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.