جوجل تنتقد مايكروسوفت بسبب زيادة معدلات اعتماد حكومات العالم عليها

Fadi
تقنية
Fadi6 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2022 - 5:29 صباحًا
جوجل تنتقد مايكروسوفت بسبب زيادة معدلات اعتماد حكومات العالم عليها

أعلنت شركة جوجل، رفضها اعتماد الدول بشكل أساسي على التطبيقات والخدمات والبرمجيات التي تنتجها منافستها شركة microsoft، إذ أشارت، إلى أن ذلك الاتجاه يقوم بتهديد الأمن الإلكتروني للدول، ويضع قدرتها على استدامة في العمل موضع شك كبير.

مجرد ادعاءات

بدورها رفضت مايكروسوفت، هذه الاتهامات، واعتبرتها مجرد ادعاءات، لكنه كلام يعبر عن خيبة الآمال وضعف الحجة، حيث أكد جوجل، أن الاعتماد المطرد على برمجيات وخدمات من مورد واحد فقط أمر سيء للغاية، لأن خدمة محددة تعتمد عليها المؤسسات الحكومية بالكامل إذا تعرض لهجوم إلكتروني، فإن هذا الأمر سيتسبب في حدوث مشكلة كبيرة.

وحذرت جوجل، من أن أي اختراق إلكتروني في حال الاعتماد على مصدر واحد مثل مايكروسوفت قد يصيب عمل كل المؤسسات الحكومية بالشلل، معتمدة في الانتقادات التي وجهتها لمنافستها المباشرة على دراسة قامت بتمويلها، واستطلعت رأي نحو 2600 شخص يعمل بالقطاع الحكومي الأميركي المحلي والفيدرالي.

الدراسة ذكرت أن معظم الذين اشتركوا فيها، يرفضون الاعتماد على خدمات مايكروسوفت بمفردها، بزعم أنه يمثل ثغرة على مستوى جدار أمنها الإلكتروني، حيث طالبوا بزيادة معدلات التعامل مع الخدمات والبرمجيات التي تصدرها شركة جوجل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.