زيلينسكي: أوكرانيا تشبه إسرائيل في تعرضها لخطر وجودي

Fadi
العرب والعالم
Fadi6 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2022 - 5:36 صباحًا
زيلينسكي: أوكرانيا تشبه إسرائيل في تعرضها لخطر وجودي

واصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مطالبته للمجمتع الدولي، بدعم بلاده، ضد روسيا التي تنفذ عنمليات عسكرية على أراضيها، مشددًا على أنها تشبه بدولة الاحتلال الإسرائيلية، وبخاصة أن الأمن يتصدر قائمة الأولويات في السنوات العشرة القادمة.

خطاب أمام الكنيست

وكان زيلينسكي، ألقى خطابا أمام الكنيست الإسرائيلي، طالب فيها دولة الاحتلال بتزويد الجيش الأوكراني بالأسلحة من أجل حماية المدنيين واليهود في أوكرانيا من العمليات العسكرية الروسية، وشدد على أن البلدين تتشاركان خطر تهديد وجودهما.

السفير الأوكراني لدى تل أبيب يفغيني كورنيتشوك، سبق وأن ذهب إلى نفس التشبيه، في مؤتمر صحفي، عقده بالأراضي المحتلة، لافتًا إلى أن ما تتعرض له أوكرانيا يشبه حرب أكتوبر المجيدة، التي خسرتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في مواجهة القوات المسلحة المصرية التي استعادت الأراضي المصرية المحتلة.

وأشار، إلى أن رئيس الحكومة ترك البلاد للتحدث عن السلام، معتبرًا أن هذا الأمر مرفوض وغير مسبوق، أما سفير أوكرانيا لدى دولة الاحتلال، فقد شدد على أن حكومة بلاده ترى القدس مكانا ممكنا لإقامة المفاوضات مع موسكو، للخروج بقرارات تحرك الموقف وتجنب المنطقة ويلات الحرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.