العراق.. رئيس الحكومة يؤكد أهمية توطين صناعة الأدوية في البلاد

Ahmed
العرب والعالم
Ahmed22 أغسطس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 5:46 صباحًا
العراق.. رئيس الحكومة يؤكد أهمية توطين صناعة الأدوية في البلاد

شددت الحكومة العراقية على ضرورة توطين الصناعات الدوائية في البلاد، خاصة وأن الفرص الاستثمارية في “صناعة الأدوية” باتت متوفرة ومتاحة أمام جميع الشركات للدخول فيها، لافتة إلى أهمية أن لا يقتصر دور العراق على التعبئة والتغليف ولكن ينبغي أن يشمل الأمر المساهمة في إنتاج الأدوية المختلفة.

وطالب رئيس الحكومة، محمد شياع السوداني، بنقل تكنولوجيا الصناعات الدوائية إلى بلاده على مدة عدة مراحل، على أن تكون البلاد مساهمة في إنتاج الدواء بجميع مراحلة وألا يقتصر الدور على التغليف والتعبئة فقط.

وأضاف خلال اجتماعه بعدد من شركات الأدوية في البلاد، أنه يتطلع لقيام تلك الشركات بنقل التكنولوجيا والمعرفة اللازمة لصناعة الأدوية، بالإضافة إلى دعمها لفكرة إنشاء مدينة خاصة بصناعة الدواء وتكون مهمتها استقطاب الشركات المهتمة بتلك الصناعة من مختلف أنحاء العالم.

وأكد أن الحكومة بالكامل ترحب بمختلف الشركات التي ترغب في العمل بقطاع الأدوية في بلاده، موضحًا أن ذلك الملف يتصدر اهتمامات الحكومة، والدليل على ذلك إقامة عدة اجتماعات في وقت سابق انتهت بحزمة من الإجراءات المتضمنة لتسهيلات تتعلق بالتسجيل والإعفاءات الجمركية والضريبية للمواد والأجهزة المستخدمة في مجال تصنيع الأدوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.