طرق مميزة للإقلاع عن التدخين في رمضان

Fadi
منوعات
Fadi6 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2022 - 5:35 صباحًا
طرق مميزة للإقلاع عن التدخين في رمضان

صيام شهر رمضان يدعم المدخنين في التخلي عن عاداتهم السلبية، بشرط توفر الإرادة لذلك، حيث يعتبر من المخاطر الكبيرة على الصحة، بسب تنوع أضراره على أجهزة الجسم، مثل الرئة والقلب والجهاز الهضمي، كما أن الأشخاص المحيطين بالمدخن يتأثرون سلبا بشكل لا يمكن وصفه.

تجنب مخالطة المدخنين

لكي نتخلص من التدخين في شهر رمضان، يجب أن نتجنب مخالطة المدخنين، لأن البقاء المستمر معهم يشعرنا برغبة عارمة في التدخين، كما ينصح بممارسة الرياضة، حيث إنها من العادات الهامة التي تقدم فائدة صحية كبيرة للجسم، وتخفف كثيرًا من أعراض الانسحاب وتقلل من التوتر.

ويمكننا أيضا اتباع نظام غذائي صحي، إذ علينا أن نلتزم بحمية غذائية غنية بالفيتامينات والحديد والبروتينات، كما يجب أن نتناول كميات كبيرة من المياه، ومشروبات الديتوكس التي تخلص الجسم من السموم الزائدة، ولكي نقلع عن التدخين أيضا، يجب أن نقلع عن العادات السيئة المصاحبة له.

من العادات السيئة المصاحبة للتدخين، تناول الشيشة والسجائر الإلكترونية، هذه العادات تجعلنا منخرطين دائما في منظومة التدخين وهذا أمر سلبي وخطير للغاية ويجب علينا أن نتجنبه دوما، كما يمكننا أن ننتظم في جدول يومي بعد ساعات الصيام، منعا لوجود أوقات فراغ قد تستخدم في إعادة تدوير العادات السيئة مثل التدخين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.