رئيس وزراء المجر: سنحصل على الغاز الروسي بالروبل

Fadi
العرب والعالم
Fadi7 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2022 - 3:17 مساءً
رئيس وزراء المجر: سنحصل على الغاز الروسي بالروبل

تتبنى أغلب الدول الأوربية الصديقة للولايات المتحدة الأمريكية، موقفا صارما من روسيا بسبب حربها على أوكرانيا، لكن رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان فعل شيئا مختلفا، وشدد على أن بلاده ستقبل الدفع بالروبل للحصول على الغاز الروسي.

المجر مستعدة للامتثال للشروط الروسية

وأكد أوربان، أن بلاده مستعدة للامتثال للشروط الروسية فيما يتعلق بتعاملات البترول والغاز، وفقا لما نقلته بوابة “هيرادو” في المجر، كما أكد وزير الخارجية والعلاقات الاقتصادية الخارجية في المجر بيتر سييارتو، أن بودابست تحاول ان تصل إلى حل تقني لهذه القضية.

وشدد وزير الخارجية المجري، على أن المجر ستفي بالتزامها بالدفع لشركة غازبروم في نهاية مايو القادم، أما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فقد قام بالتوقيع على مرسم بخصوص آلية سداد ثمن الغاز الروسي المورد لما أسماه بالدول غير الصديقة، بالروبل.

وأعلن فيكتور أوربان، أن أوروبا لن يمكنها أن تستبدل الغاز الروسي بالغاز الأمريكي لأنه باهظ الثمن، إذ أن الغاز الأمريكي المسال القادم من واشنطن سيكون عاجزا أن يحل بدلا من غاز خط الأنابيب الأرخص المتدفق إلى أوروبا من روسيا، لأن الغاز المورد من موسكو رخيص الثمن مقارنة به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.