جاك دورسي يعترف: أخطأت في الطريقة التي بنيت بها “تويتر”

Fadi
تقنية
Fadi7 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2022 - 3:13 مساءً
جاك دورسي يعترف: أخطأت في الطريقة التي بنيت بها “تويتر”

أكد جاك دورسي، أحد مؤسسي “تويتر” ومديره السابق، أنه لا يشعر بالرضا على الطريقة التي بنى بها المنصة، معترفا بأنه ساهم في تركيز إدارة هوية مستخدمي الإنترنت في يد مجموعة قليلة من الشركات، ما تسبب في تدمير الإنترنت.

خطورة تركز إدارة هوية المستخدمين في يد شركات قليلة العدد

وأشار مدير منصة التغريدات القصيرة الأسبق، أن اللامركزية تعتبر وسيلة لمعالجة مشكلات قليلة بخصوص القسم 230، وهو القانون الذي يقوم بمنح المنصات الحماية من المحتوى الذي يكتبه المستخدم، وهو ما لا يتفق مع ما يحدث.

إذ أنّ كل ما يُرسل على الإنترنت يمر عبر سيرفرات مملوكة لشركات محدودة ويمكن الاطلاع عليها، أما تويتر، فإنه يتخذ خطوات بطيئة لتطوير الشبكة الاجتماعية ما يزيد عن سنتين، وأعلن دورسي عن المشروع، الذي يعرف باسم Bluesky، في ديسمبر 2019.

كما أنّ الدعم المالي لاستكشاف الفرص المتاحة في مجال إطلاق معايير تقنية لشبكات السوشيال ميديا مفتوحة المصدر وتعتمد على اللامركزية في حفظ البيانات، كما ذكر دروسي، أن “تويتر”، أن شهد فترة محدودة انتشر فيها استعمال تقنيات للتواصل وتصفح الإنترنت تعتمد بدرجات أقل على تركز البيانات وإدارتها في أيدي فئة محدودة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.