انخفاض احتياطي النفط الأمريكي لأقل مستوى منذ 20 عاما

Fadi
مال واعمال
Fadi7 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2022 - 3:10 مساءً
انخفاض احتياطي النفط الأمريكي لأقل مستوى منذ 20 عاما

انخفضت أسعار النفط على مستوى العالم بما نسبته 2% رغم ارتفاع الطلب، وقلتّ قيمة خام برنت لنحو 100 دولار أمريكي، كما زادت أسعار الخام، بالرغم من أن المجتمع الدولي مستمر في فرض عقوبلت صارمة على روسيا، وفي نفس السياق، انخفض احتياطي النفط الأمريكي لأقل مستوياته منذ 20 سنة.

تأثير العقوبات الدولية على أسعار النفط

العقوبات الدولية على الاقتصاد الروسي، على خلفية عملياتها العسكرية في أوكرانيا، تسببت في رفع أسعار النفط إلى مستويات غير مسبوقة، لكن هذا الأمر اختلف بعض الشيء، إذ قلّ سعر برميل النفط خام برنت إلى 104.52 دولار للبرميل.

وتعتزم وكالة الطاقة الدولية أن تفرج عن 120 مليون برميل نفط من احتياطي الطوارئ، حتى تجعل أسعار برميل النفط حول العالم، تنخفض بشكل كبير، من أجل وقف الصعود المستمر في الأسعار، تزامنا مع فرض عقوبات دولية جديد على روسيا، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج.

وتراجع أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بما نسبته 2.3%، وهو ما يعني بلوغها 99.65 دولارًا للبرميل، إذ زادت قيمته لأكثر من 104 دولارات منذ فترة قريبة، بعدما كانت بدأت تعاملات اليوم على تراجع نسبته 1%، وسط مخاوف من زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا في الصين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.