ميقاتي: الانتخابات النيابية في موعدها .. ودخلنا في مرحلة تفاوضية متقدمة مع صندوق النقد

Fadi
العرب والعالم
Fadi8 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 8 أبريل 2022 - 4:37 مساءً
ميقاتي: الانتخابات النيابية في موعدها .. ودخلنا في مرحلة تفاوضية متقدمة مع صندوق النقد

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أن الانتخابات النيابية في البلاده، لن تشهد أي تأجيل، نافيا بذلك كل ما تردد عن احتمالية عدم إقامتها بسبب الظروف الاقتصادية والسياسية والصحية الصعبة التي تعاني منها، نتيجة لتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وانتشار جائحة كورونا.

إفلاس لبنان توصف علمي

وأضاف ميقاتي، أن موعد الانتخابات هو 15 مايو، كما أن موقف بلاده في مفاوضات صندوق النقد الدولي أصبح متقدما للغاية، أما بخصوص ما صرح به نائبه سعادة الشامي بخصوص الإفلاس، فإنه كان توصيفا عمليًا، مشددًا على أن الضجة التي أثيرت حولها، استهدفت بث اليأس والفتنة في المجتمع اللبناني.

وأكد، أن الاجتماعات بين الحكومة وإدارة صندوق النقد الدولي، شهدت تقدما كبيرًا، وأصبح لبنان في أفضل موقف تفاوضي منذ عامين، لافتًا إلى استمرار المناقشة حتى يتم الاتفاق على كل النقاط ذات الصلة، وبعدها سيُعرض الملف على الحكومة، بالتزامن مع الاستمرار في الإصلاحات المطلوبة.

وشدد، على أن البلاد تعيش واقعا اجتماعيا واقتصاديا في غاية الخطورة، ورغم ذلك فإن الحكومة لن تستسلم وسنتظل وزاراتها تعمل سويا من أجل وضع لبنان على الطريق الصحيح، عن طريق التعاون مع الأصدقاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.