الحكومة الصينية توافق على إنشاء منجم فحم يعمل 97 سنة

Fadi
مال واعمال
Fadi8 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 8 أبريل 2022 - 4:34 مساءً
الحكومة الصينية توافق على إنشاء منجم فحم يعمل 97 سنة

ستشهد الصين مشروعا عملاقا لإنتاج الفحم، تزامنا مع دراسات أوروبية لمشروعات مماثلة، وهو ما يتناقض مع التعهدات الدولية بخصوص الحفاظ على البيئة وضمان تحقيق التنمية المستدامة، وتقليل الانبعاثات الضارة، إذ ستشهد مدينة أوردوس تدشين منجم عملاق للفحم لإنتاج 15 مليون طن بشكل سنوي.

منجم بايجياهايزي للفحم

المنجم سيعمل لمدة تصل إلى 97 سنة، وفقا لما ذكرته وكالة “بلومبرغ” للأنباء، حيث وافق مكتب الموارد الطبيعية في المدينة التي تعتبر واحدة من أهم مراكز إنتاج الفحم في الصين، على حصول شركة “ليانهاي كول إنداستري”، على ترخيص لتشغيل منجم بايجياهايزي للفحم.

المنجم يقوم بتغطية نحو 170 كم مربع وبه أكثر من 2 مليار طن لاحتياطيات الفحم، وفي سنة 2019، أقرت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية المشروع، ومنذ ذلك الوقت، جرى بدء العمل فيه، قبل أن يتم الحصول التراخيص المحلية، وبعدها سيتم البدء في المشروع بشكل قانوني.

وفي وقت سابق، أصدرت الحكومة تعليمات لمسؤولي المناطق التي بها احتياطيات الفحم، بأن يزيدوا طاقتهم الانتاجية من الفحم، بنحو 300 مليون طن في العام الجاري، في إطار المساعي الصينية للتغلب على ارتفاع أسعار الوقود إلى مستويات قياسية نتيجة لتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.