“كبير الجمالية”: تزوجت 28 مرة .. وورثت اللقب عن والدي

Fadi
منوعات
Fadi8 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 8 أبريل 2022 - 4:33 مساءً
“كبير الجمالية”: تزوجت 28 مرة .. وورثت اللقب عن والدي

حلّ عم سعد زغلول كبير الجمالية، ضيفا على برنامج «حكاوي القهاوي»، الذي تعرضه القناة الأولى المصرية، إذ حكي ذكرياته وتفاصيل زيجاته الـ28، موضحًا أنه ورث لقبه عن والده، إذ كان لكل مربع في الجمالية كبير ينفذ مجالس عرفية ويذبح فيه حيوانا ليأكله جميع أهالي المنطقة، كما كان يقوم بحل مشكلات الناس.

كبير الجمالية حلّال المشكلات

الإعلامية رشا الجمال تقدم البرنامج، أشارت إلى أنّ أهالي الجمالية يقومون باللجوء له لحل المشكلات التي تواجهم وفض أي منازعة، أما كبير الجمالية، فقال إن الناس يلجأون إليه لحل أي مشكلة كبيرة أو صغيرة، فهناك بعض العائلات التي تتشاجر، حيث يعقد جلسات عرفية لإنهاء أي شوائب بينهم.

ولفت، إلى أنه يقوم بحل بعض المشكلات العائلية، التي قد تصل إلى الطلاق، ولأنه أهل ثقة لدى كل أهالي المنطقة الشعبية المصرية العريقة، فإن بعض الزوجات يلجأن له، إذا ضربهن أزواجهن، وعن هذا الأمر يقول: “أدعم النساء دائما في خلافاتهن مع أزواجهن، لأنهن ضعيفات”.

وأكد، أن “الجدعنة” المصرية الأصيلة مازالت موجودة، بشرط أن يكون الإنسان عاش وتربى عليها، لكنها ليست موجودة في الأجيال الحالية، لأنه جيل يفضل المصالح، على عكس الأجيال الأقدم، التي كان الجيران فيها يتقربون من بعض ويختلطون سويا في الأفراح والأتراح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.