البرلمان الأوروبي يوافق على حظر شامل وفوري على قطاع الطاقة الروسي

Fadi
مال واعمال
Fadi10 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2022 - 1:03 صباحًا
البرلمان الأوروبي يوافق على حظر شامل وفوري على قطاع الطاقة الروسي

يبدو أن البرلمان الأوروبي مصر على فرض عقوبات أكثر صرامة ضد روسيا، فقد صوّت على قرار جديد ضد موسكو، حيث قام بالتصويت على هذا القرار 513 نائبا، ورفضه 22 أخرين، بينما 19 نائب عن التصويت، إذ أكدت رئيسته روبرتا ميتسولا، على هذا الأمر، مؤكدةً أن أوروبا تعيش لحظة فارقة ذات معنى.

تفاصيل القرار

القرار عبارة عن فرض حظر شامل وسريع على واردات الطاقة من روسيا، التي تشمل  النفط والوقود النووي والفحم والغاز، وِارت ميتسولا، أن موقف البرلمان الأوروبي محدد ويعبر عن دعم أوكرانيا، وإدانة العدوان الروسي، كما أنّ المفوضية الأوروبية اقترحت على الدول الأعضاء الـ27 بان توقف مشتريات الفحم الروسي.

مشتريات الفحم الروسي تمثل 45% من واردات الدول الأوروبية، كما طالبت المفوضية الدول، بأن تغلق الموانئ في وجه السفن الروسية، وجرى مناقشة إجراءات تلك الحزمة الخامسة من العقوبات في الوقت الحالي بين ممثلي الدول الأعضاء.

ويمثل النفط الروسي، 25% من مجمل واردات النفط في قارة أوروبا، كما أن الغاز الروسي يمثل 45%، ويعتبر هذا الأمر من أهم الموضوعات التي اختلفت حولها الدول الأعضاء، إذ أن ألمانيا مترددة، بسبب اعتمادها في جزء كبير من استخدامات الغاز الطبيعي الخاصة بها على النفط الروسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.