“أتحدث كأب”.. زيلينسكي يطالب بسرعة إيجاد حل دبلوماسي وإنهاء الحرب

Fadi
العرب والعالم
Fadi10 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2022 - 1:05 صباحًا
“أتحدث كأب”.. زيلينسكي يطالب بسرعة إيجاد حل دبلوماسي وإنهاء الحرب

ناشد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، المجتمع الدولي بالضغط على روسيا من أجل إنهاء حربها على بلادها، المستمرة منذ الساعات الاولى من فجر الرابع والعشرين من فبراير من العام الجاري، مؤكدًا التزامه بالضغط لتحقيق السلام رغم استمرار العمليات العسكرية.

استهداف المدنيين على نطاق واسع في أوكرانيا

وأكد زيلينسكي، أن الهجمات الروسية استهدفت عددا ضخما من المدنيين، وهو ما أصاب العالم بالصدمة، مطالبا بالاستمرار في تقديم الأسلحة، قُبيل التصعيد المتوقع شرقي أوكرانيا، كما التقى بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني الرئيس الأوكراني، خلال زيارة كييف، لبحث تطورات الأوضاع.

قُتل أكثر من 52 شخص، في غارمة نفذتها القوات المسلحة الروسية على محطة قطار في كراماتورسك شرقي أوكرانيا، وكان عددا كبيرا من المدنيين بين القتلى، وشدد زيلينسكي، على أن الجيش الروسي لم يفلح في أن يستولي على العاصمة، معترفا بأن لا أحد يرغب في التفاوض مع نظيره فلاديمير بوتين، بعدما عذب بلاده.

وأشار، إلى أنه كرجل، وكأب، يفهم المشاعر السلبية ضد روسيا، لكن لا يريد فقدان الفرص، إذا أتيحت للتوصل إلى حل دبلوماسي، واعترف بأن التوصل إلى حل سريع لن يكون أمرا سهلا على الإطلاق، وأكد على أهمية الاستمرار في القتال، والكفاح من أجل الحياة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.