ألمانيا تتجه إلى تعزيز البنية التحتية لملاجئ الحماية بسبب الحرب الأوكرانية

Fadi
مال واعمال
Fadi9 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2022 - 11:25 مساءً
ألمانيا تتجه إلى تعزيز البنية التحتية لملاجئ الحماية بسبب الحرب الأوكرانية

لن يتأثر روسيا وأوكرانيا وحدهما بتبعات الحرب بينهما منذ الرابع والعشرين من يناير الماضي، فقد امتدت تأثيرات العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا إلى مناحي الحياة كافة في معظم دول العالم، حتى أنها طالت الخطط المستقبلية في الدول الأوروبية.

تفاصيل الخطة الألمانية

ألمانيا بدأت العمل على دعم أقبية المباني التي يجرى استخدامها كملاجئ، وزيادة مخزونات الأزمات، وبعد سنوات طويلة من استنزاف الجيش الألماني، تسببت التوترات الجيوستراتيجية الحالية في تحول ضخم على مستوى السياسة.

المستشار الألماني، أولاف شولتس، أكدت أن حكومته ستنفق مبالغ طائلة في النواحي الدفاعية، وستشهد 100 مليار يورو  في القوات المسلحة، إذ تبحث الحكومة الألمانية مسألة تحديث أنظمة الملاجئ العامة، ووعدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر بزيادة الإنفاق من أجل الحماية المدنية.

وأكدت وجود 599 من الملاجئ العامة في البلاد، مشيرةً إلى أن الحكومة ستقدم المزيد لهذه الملاجئ وقد تزيد عددها إذا ما تطلب الأمر، إذ تعمل برلين على مفاهيم جديدة لدعم مواقف السيارات تحت الأرض، ومحطات مترو الأنفاق والأقبية، حتى تكون ملاجئ محتملة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.