كيف تحمي نفسك من مخاطر وصلات الشاحن المزيفة؟

Fadi
منوعات
Fadi9 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2022 - 11:23 مساءً
كيف تحمي نفسك من مخاطر وصلات الشاحن المزيفة؟

يجرى تصنيع كابلات الشحن المزيفة عن طريق جودتها سيئة وتؤدي إلى الصعق الكهربائي المميت بالإضافة إلى حدوث حرائق مأساوية في المنازل، مع العلم أن تقارير سلامة كثيرة ذكرت أن 98%؜ من كابلات شحن أجهزة apple المزيفة تجعل حياة المستهلكين في عرضة.

معلومات تفصيلية أوردتها “ذا صن”

وهناك أكثر من طريقة يمكن عن طريقها أن يعرف المستعمل موصلات الشحن المزيفة وتجنيب نفسه من حدوث مصيبة قد تقضي على حياته، وهو ما تطرقت إليه صحيفة “ذا صن” البريطانية بشيء من التفصيل، إذ تنقسم كابلات i-phone إلى فئتين، كابلان مزيفة وكابلات ليست معتمدة.

المزيف عبارة عن منتج رخيص يزيف لكي يبدو أن الشركة الأم هي التي صنعته، لكن المنتج غير المعتمد هو الذي تقوم شركات خارجية بتصنيعه دون أن تحصل على تصريح apple، وعندما نشتري كابل رخيص من شركة مرموقة فإن فإن المنتج يكون أكثر أمانا.

ولكي نتحقق من مدىة خطورة وصلة الشاحن، يمكننا فحص العبوة، حيث يجب أن نتأكد من اعتماد الشركة له، عن طريق النظر بمنتهى الاهتمام في عبوة الملحق، ويجب أن تحمل شارة MFi من آبل على عبوتها، “Made for iPod، iPhone، iPad”، كما يمكننا التحقق من الكبار، لأن الإكسسوارات المقلدة تكون أنحف وأخف في اليد، أما كابلات أبل الأصلية فإن بها أكثر من علامة خاصة، وبالنسبة إلى رأس الكابل، فإنه المقلد منه، يكون خشنا وليس مكتملا، وقد تتضمن الموصلات الهاتفية نهاية خشنة أو ليست متسقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.