وزيرة الدفاع الألمانية: انتهت قدرتنا على دعم أوكرانيا بالسلاح

Fadi
العرب والعالم
Fadi9 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2022 - 11:22 مساءً
وزيرة الدفاع الألمانية: انتهت قدرتنا على دعم أوكرانيا بالسلاح

أكدت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت، أن بلادها لن تعد قادرة على إمداد أوكرانيا بالمزيد من السلاح، موضحةً أن قدرتها نفدت، لكنها مستمرة في التضامن معها وفرض العقوبات الصارمة ضد روسيا كجزء من المجتمع الدولي وتقديم الدعم اللوجستي لها.

وزيرة الدفاع تشكو من القدرات المحدودة لبلدها

وأضافت لامبرخت، أن بلادها أمدت اوكرانيا بمعدات كثيرة من الاحتياطيات الخاصة بالجيش الألماني، لكنها في نفس الوقت تحاول أن تنخرط في عمليات مباشرة لتسليم الأسلحة لأوكرانيا بالشراكة مع دول أخرى، مشيرةً إلى أنّها لن تستطيع تنفيذ هذه العمليات بمفردها بعد الآن.

وتابعت وزيرة الدفاع الألمانية، أنها مهتمة بأن يحافظ جيش بلدها على قوته، وقدرته الكبيرة على العمل، حتى يضمن الدفاع عن البلاد وعن حلف الناتو، لافتةً إلى أن هذا الأمر لا يعني أنه عدم إمكانية تقديم المزيد لأوكرانيا.

وأوضحت: “نجري مشاورات بشكل مستمر مع أوكرانيا حول الحرب، ونسعى إلى إنهاء هذه المآساة في أقرب وقت ممكن، ومنذ بداية الحرب في 24 نوفمبر المنقضي، دعمنا أوكرانيا بأسلحة مضادة للدبابات وقاذفات صواريخ وصواريخ أرض-جو من”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.