خطوة تفصل “كارهي الحقن” عن إيجاد بديل للوقاية من كورونا

Fadi
2022-03-22T21:54:34+03:00
منوعات
Fadi21 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2022 - 9:54 مساءً
خطوة تفصل “كارهي الحقن” عن إيجاد بديل للوقاية من كورونا

الحقن بالإبر كابوس معظمنا، لا أحد يحب أن يتلقى علاجه به، بالرغم من أهميته الشديدة، وفي هذا السياق، تأتينا بشرة سارة من بعض العلماء، الذين باتوا على بُعد خطوة فقط، من إنتاج أول لقاح لفيروس كورونا المستجد يعمل بطريقة الاستنشاق.

علماء جامعة بنسلفانيا

بعض علماء جامعة بنسلفانيا اختبروا هذا اللقاح على الفئران، وظهرت أمور كثيرة مبشرة بالخير، وفقا لبيان أصدروه، للتوضيح، فإن بعض الفئران حصلت على جرعتين من الهلام الهوائي، وبالتالي فقد حصلت على أجسام مضادة في الرئتين والأنف والحلق، مقارنة بالحقن.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن العلماء يتمنون زيادة نجاعة العلاج بالاستنشاق مقارنة بالحقن المؤلمة، بعبارة أخرى، فإن 10% من الأشخاص الذين لم يحصلون على لقاحات كورونا كان دافعهم في ذلك، الخوف من من الحقن.

الخوف المذكور أعلاه، يعرفه العلم باسم “رهاب المثقبيات”، باختصار، فإن العلماء يُنتظر منهم تطوير تقنيات جديدة في دوائهم الذي سيعمل بالاستنشاق، ولم يخضع البشر بعد للتجارب بالعلاج الحديث، وهو ما سيبدأ قريبا وفقا لما ذكرته الصحيفة البريطانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.