برلسكوني ينتقد بسبب روسيا بسبب الحرب: اعتقدت أنه رجل سلام

Fadi
العرب والعالم
Fadi10 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2022 - 5:40 مساءً
برلسكوني ينتقد بسبب روسيا بسبب الحرب: اعتقدت أنه رجل سلام

لم تمنع علاقة الصداقة الوطيدة التي تجمع بين رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من انتقاده، بسبب العمليات العسكرية الموسعة التي يشنها على أوكرانيا منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين، وتهجير مئات الألوف من بيوتهم.

برلسكوني يشعر بالأسف بسبب تصرفات بوتين

برلسكوني البالغ من العمر 85 سنة، أكد أنه لن يخفي حقيقة، حيث يشعر بالأسف والذهول الكبير، بسبب ما يفعله صديقه في أوكرانيا، موضحًا أن صداقة متينة تربطهما منذ سنوات بعيدة، لكن هذا الأمر لن يجعله يطالبه بتحمل المسؤولية الكاملة بشأن ما يحدث على الأراضي الأوكرانية.

وتعد هذه التصريحات، أول كلام ينطق به رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق عن صديقه، منذ أن بدأت الحرب في نهاية شهر فبراير المنقضي، لافتًا إلى أنه تعرف على الرئيس الروسي قبل 20 سنة وكان دائماً ما يبدو له أنه رجل ديمقراطي يحب سلام.

وأكد برلسكوني أنها عندما كان رئيساً للحكومة الإيطالية، حاول جعل روسيا تتوجه صوب أوروبا، لكن ما فعله بوتين مؤخرا، دفع بها نحو أيدي الصين، وهو ما يعتبر أمرًا مؤسفًا جدا، وبخاصة أن روسيا ارتكبت جرائم حرب ولن تنفي مسؤوليتها عنها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.