تظاهرات في شنغهاي بسبب سياسات الحكومة الصينية: منعت شراء الطعام

Fadi
منوعات
Fadi10 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2022 - 5:55 مساءً
تظاهرات في شنغهاي بسبب سياسات الحكومة الصينية: منعت شراء الطعام

تعيش شنغهاي أوضاعا صعبة للغاية في الأيام الماضية، نتيجة لتداعيات الأوضاع الجيوستراتيجية التي يعيشها العالم، إثر الحرب الروسية الأوكرانية، التي أسفرت عن زيادة حدة أزمة سلاسل الإمداد العالمية، بالإضافة إلى تداعيات جائحة كورونا.

أحداث شعب مأساوية

وشهدت شنغهاي مظاهرات وأعمال شغب مأساوية أمس، اعتراضا على القيود القاسية التي فرضتها الصين، إذ تنفذ سياسة “زيرو كوفيد”، وهو ما يجعلها تلتزم بسياسة الإغلاق الكامل، من أجل القضاء على فرص الفيروس المستجد.

ونفد الطعام من السكان، كما أن أعداد المصابين في زيادة مستمرة، وهو ما جعل الأهالي يتظاهرون وووفقا لما جاء في صحيفة DAILY MAIL البريطانية، فإن المدينة والمركز المالي على مستوى الصين أُغلق منذ 22 يومًا.

منظمة الصحة العالمية، أكدت استحالة القضاء على جائحة كورونا في ظل سياسة الإغلاق الكامل، لكن الحكومة الصينية كان لها رأي أخر، مع العلم، أن متغير أوميكرون سريع القدرة على الانتشار، كما أنه ليس خطيرا، وبالتالي، فإن سكان شنغهاي لم يسمح لهم بمغادرة المنزل للحصول على منازلهم لابتياع الطعام، كما جرى فصل الأطفال المصابين عن آبائهم وهو ما تسبب في زيادة حدة الموقف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.