بفئة الخمس والعشر دراهم .. الإمارات تُصدر ورقتين نقديتين جديدتين

Soma
2022-04-21T15:44:43+03:00
مال واعمال
Soma21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 3:44 مساءً
بفئة الخمس والعشر دراهم .. الإمارات تُصدر ورقتين نقديتين جديدتين
الإمارات تُصدر ورقتين نقديتين جديدتين

الإمارات تُصدر ورقتين نقديتين جديدتين أعلن مصرف الإمارات المركزي، الخميس، عن إطلاق ورقتين جديدتين من فئة خمسة وعشر دراهم مصنوعة من “البوليمر” وتتسمان بإجراءات أمنية متطورة.
يأتي هذا العرض الجديد في أعقاب إصدارا أوائل هذا العام من فئة 50 درهم (البوليمر).

الإمارات تُصدر ورقتين نقديتين جديدتين

ذكر البنك المركزي أن “مادة البوليمر حميدة بيئيًا بسبب قابليتها لإعادة التدوير، حيث إن هذه الأوراق النقدية أكثر متانة ولها عمر مضاعف أو أطول من الأوراق النقدية القطنية”.

وتتميز القطعتان الجديدتان ب “نافذة شفافة” تعرض صورة مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وشعار الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات.

بالإضافة إلى “الأشكال الهندسية والرسومات والنقوش المتقدمة التي تم إنشاؤها باستخدام تقنيات الطباعة الغامقة والأحبار الفلورية”، بحسب وكالة أنباء الإمارات وام.

وكان البنك المركزي متحمسًا لتوظيف اللون البني (المستخدم الآن) في إصدار الأوراق النقدية الجديدة من فئة الخمسة دراهم، للمساعدة في التعريف العام، تم تقديم صورة ل “قلعة عجمان” و “قلعة الداية” في إمارة رأس الخيمة.

واحتفظت الأوراق النقدية الجديدة من فئة العشرة دراهم بلونها الأخضر لتتناسب مع الإصدار الحالي المتداول،  ووظهرت على الواجهة صورة “مسجد الشيخ زايد الكبير. بينما تظهر في الخلف صورة “مدرج خورفكان”.

بالإضافة إلى ذلك، تشتمل الورقتان على وظيفة اللمس والنقش. بطريقة برايل لمساعدة التجار المكفوفين في تحديد قيمة الأوراق النقدية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.