مجمع الملك فهد يعلن بدء طباعة القرآن برواية البزي عن ابن كثير

Soma
العرب والعالم
Soma21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 3:35 مساءً
مجمع الملك فهد يعلن بدء طباعة القرآن برواية البزي عن ابن كثير
طباعة القرآن برواية البزي

طباعة القرآن برواية البزي وبحسب الرواية بزي عن ابن كثير المكي، أعلن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة عن طباعة النسخة الجديدة من المصحف الشريف.

وتتميز هذه الطبعة بكونها الأولى التي أنتجت في مجمع الملك فهد، والقرآن الكريم يتفق مع رواية البزي عن ابن كثير المكي الواردة في صفحاته.

طباعة القرآن برواية البزي

يأتي إطلاق هذه الطبعة تماشياً مع دعم المجمع الثابت من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد.

اللذين أوليا اهتماماً خاصاً بطباعة المصحف الشريف. كمتابعة واهتمام من قبل الوزير العام للمجمع الذي يؤكد باستمرار. على أهمية مضاعفة الجهود .لإيصال مطبوعات المجمع للمسلمين في جميع أنحاء العالم.

من هو  الإمام البزي؟

هو أحمد بن محمد بن عبد الله بن القاسم بن نافع بن أبي باز، وأهل همدان يسمونه بشار فارس أسلمه الصائب بن أبي الصائب.

الملقب بأبي الحسن والبزي توفي سنة 250 هـ. وانتهت مشيخة الإقرأ بمكة المكرمة، حيث شغل منصب مؤذن وإمام المسجد الحرام أربعين سنة.

البزي عالم وضابط متخصص في التحقيق في تلاوات القرآن الكريم. وروى القراءة عن عكرمة بن سليمان وإسماعيل بن عبد الله القس وشبل بن عباد وابن كثير.

ومنهم الحسن بن الحباب وأبو ربيعة وأحمد بن فرح. و قنبل هو الراوي الثاني لقراءة ابن كثير المعروفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.