وضع حجر الأساس لـ شركة فوود ديستريكت تحت رعاية “الراجحي للاستثمار” و”ديفيدند جيت كابيتال”

Soma
العرب والعالم
Soma21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 4:47 مساءً
وضع حجر الأساس لـ شركة فوود ديستريكت تحت رعاية “الراجحي للاستثمار” و”ديفيدند جيت كابيتال”
شركة فوود ديستريكت

شركة فوود ديستريكت شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار “الراجحي للاستثمار” وشركة ديفيد جيت كابيتال “منطقة الطعام”.

من  أجل الاستثمار في قطاع الأغذية والمشروبات من خلال الاستحواذ على العديد من المطاعم وتأسيسها في جميع أنحاء المملكة، وإنشاء شركة قابضة متميزة في هذا المجال.

وساهم في تأسيسها: (شركة خاشقجي القابضة، شركة آل سعيدان العقارية، شركة عبد الرحمن السحيم للاستثمار العقاري، شركة محمد بن إسحاق القابضة، ومجموعة من رجال الأعمال السعوديين والخليجيين).

وضع حجر الأساس لـ شركة فوود ديستريكت

تم توقيع اتفاقية التأسيس من قبل جميع الشركاء في فندق Foco بالرياض. وأعرب خالد الحمادي، الرئيس التنفيذي لشركة Dividend Gate Capital.

عن ارتياحه للتعاون والتعاقد مع مجموعات ورجال أعمال مرموقين لهم تاريخ طويل في الأعمال والتجارة في المملكة العربية السعوديةودول الخليج للاستفادة من خبراتهم.

ويتوافق هذا العقد مع إستراتيجية Dividend Gate Capital المتمثلة في الاستحواذ على مطاعم في المملكة العربية السعودية.

ويكمل نجاح الشركة السابق الذي حققته من خلال رؤية واضحة وتطوير فريق متكامل ذي خبرة واسعة في مجال إدارة المطاعم والأغذية. وأضاف الحمادي أن هذا العقد سيسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

بالإضافة إلى ذلك، قال:” من خلال تنفيذ إستراتيجية عمل متفق عليها، ستدخل Food District السوق السعودي في المستقبل القريب.

وقال سرنا أن نعلن عن سلسلة من عمليات الاستحواذ في قطاع المطاعم والمأكولات في المملكة العربية السعودية؛ حيث إن سوق المملكة منافس قوي لسوق أوروبا وأمريكا.

من ناحية أخرى، أقر محمد السمان الرئيس التنفيذي لشركة الراجحي للاستثمار أن قطاع الأغذية والمشروبات يدر عائدات استثنائية في ظل الاستهلاك السريع للمملكة والتوسع الاقتصادي في ظل رؤية المملكة 2030.

وأوضح السمان أن العلاقة مع مجموعة المستثمرين اللامعين تأتي في إطار جهود الشركة لتعزيز دورها الريادي في مختلف المجالات، بما في ذلك المساهمة في هذا القطاع المحتمل.

منذ تأسيسها في عام 1929، نمت شركة الراجحي للاستثمار لتصبح واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

بمحفظة استثمارية متميزة ومتنوعة تشمل الشركات الصناعية الرائدة في قطاعات مواد البناء (الراجحي للحديد).

والمشروبات (بيرين)، والسياحة (التنمية السياحية السعودية)، الأجهزة (الجزيرة للأجهزة المنزلية)، بالإضافة إلى استثماراتها المصرفية والاتصالات السلكية واللاسلكية.

Dividend Gate Capital Group

من الشركات التابعة لها هي شركة صاعدة لرأس المال الاستثماري. تؤمن باستخدام الحقن المالي لتسريع تطوير الأعمال وتحقيق نتائج أكبر.

بالإضافة إلى ذلك، لديها فريق مؤهل تأهيلا عاليا قادرا على تشغيل. وإدارة الأعمال في مجموعة متنوعة من المجالات، وأبرزها الطبية والغذائية.

خلال هذه الفترة القصيرة.وأثبتت الشركة نجاح نهجها الفريد في إدارة الأعمال من خلال تشجيع النمو في القطاعات الاقتصادية الرئيسية.

وبالتالي تعزيز موقعها الريادي في السوق. وكذلك من خلال مبادرتها لتشكيل شراكات استراتيجية مع مؤسسات مرموقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.