“الرئاسة العامة لشؤون الحرمين” تخصيص أماكن لحفاظ وقراء القرآن بداخل الحرم

Soma
منوعات
Soma21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 4:54 مساءً
“الرئاسة العامة لشؤون الحرمين” تخصيص أماكن لحفاظ وقراء القرآن بداخل الحرم
تخصيص أماكن لحفاظ وقراء القرآن

تخصيص أماكن لحفاظ وقراء القرآن من الساعة الثالثة عصراً وحتى ما قبل الإفطار، حددت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين- ممثلة بإدارة الحلقات القرآنية- عدة مواقع بالدور الأول من توسعة الملك فهد- -رحمه الله-. عليه- لخدمة الحجاج وقراء كتاب الله تعالى بمن فيهم الحجاج والزوار، وتسهيل الوصول إليهم، خلال ساعات الثالثة عصراً حتى ما قبل الإفطار.

تخصيص أماكن لحفاظ وقراء القرآن

وأوضح بدر المحمادي مدير الدوائر القرآنية بالمسجد الحرام، أن الأوساط القرآنية تهدف إلى مساعدة طلاب العلم في قضاء أوقاتهم فيما ينفعهم وينفعهم، وتحسين قراءة كتاب الله تعالى الصحيح والتلاوة والحفظ لمن يرغب، وتصحيح مخارج الحروف، والنطق الصحيح للكلمات لمن يرغب في المشاركة.

وأشار إلى أن ندوات المسجد الحرام يديرها نخبة من المعلمين المتمرسين المتفانين في تربية كتاب الله وحفظه، وأوضح أنه خلال الفترات المحددة في شهر رمضان المبارك، يعملون على تصحيح الكلمات ومخارج الحروف وقواعد التنغيم.

تأتي هذه الأحداث بناء على توجيهات الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ورغبته في نشر تعاليم القرآن الكريم في الحرم بما يتناسب مع عظمة ومكانة الحرمين الشريفين بين المسلمين في جميع أنحاء العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.