“منصة إيجار” تطرح إلكترونيًا تسلّم الوحدات وتسليمها خدمة جديدة

Soma
منوعات
Soma21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 5:16 مساءً
“منصة إيجار” تطرح إلكترونيًا تسلّم الوحدات وتسليمها خدمة جديدة
إلكترونيًا تسلّم الوحدات وتسليمها

إلكترونيًا تسلّم الوحدات وتسليمها أطلق برنامج الإيجار خدمة إلكترونية لاستلام وتسليم الوحدات العقارية، وذلك بهدف تمكين أطراف عملية الإيجار من توثيق حالة الوحدة عند الاستلام والتسليم عبر النماذج الإلكترونية المعبأة والمعتمدة إلكترونياً من قبل أطراف التأجير وتوثيق العقد على منصة “سكني“.

إلكترونيًا تسلّم الوحدات وتسليمها

أوضح البرنامج في بيان صحفي اليوم أن خدمة استلام وتسليم الوحدة العقارية تم تطويرها لتعزيز عملية الإيجار وحماية حقوق الأطراف.

ولأن الخدمة تضيف قيمة لقطاع العقارات الإيجارية السكنية، فقد أصبحت اختيارية في القطاع السكني ويجري تطويرها للاستفادة منها في القطاع التجاري.

وأكد إيجار أن هذه الخدمات تهدف إلى التخفيف من المخاطر وزيادة الشفافية والمساهمة في بناء الثقة بين المستأجر والمؤجر.

من خلال زيادة المنافسة ورفع جودة الخدمات الإيجارية والتحكم في عملية الإيجار وضمان الحوكمة الفعالة لعملياتها وتسهيل عملية الإيجار.

ومن خلال الإجراءات وإثباتها إلكترونياً، مما يؤدي إلى تقليل الخلافات بين أطراف عملية الإيجار؛ تعتبر نزاعات التسليم والتسليم من بين أكثر الأمثلة فظاعة في صناعة تأجير العقارات.

وتجدر الإشارة إلى أن الشبكة قدمت العديد من المزايا والخدمات الإلكترونية، بما في ذلك تسهيل آلية تسجيل العقود الجديدة بخطوات بسيطة ومرنة.

إلى جانب وتوثيق العقود إِلِكْتِرُونِيًّا، وتوفير قنوات دفع متعددة لمدفوعات الإيجار، وأرصدة الشحن، والسماح للمستفيدين بدفع الدفعات في على أقساط، بالإضافة إلى وجود شراكات إستراتيجية مع جهات أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.