للسنة الثانية على التوالي سابك تحقق 5 جوائز بمسابقة أديسون أووردز 2022

Soma
العرب والعالم
Soma24 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2022 - 6:55 مساءً
للسنة الثانية على التوالي سابك تحقق 5 جوائز بمسابقة أديسون أووردز 2022
سابك تحقق 5 جوائز

سابك تحقق 5 جوائز حازت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) على عدد من جوائز أديسون الشهيرة لعام 2022 تقديراً لتقنيتها المبتكرة.

بالإضافة إلى اختيارها من بين آلاف التقنيات المرشحة للجائزة، حصلت (سابك) على جائزتين فضيتين وثلاث برونزيات في أربع فئات من فئات الجائزة.

مما يدل على التزامها بالعمل على تمكين أهداف رؤية 2030 التي تسعى إلى تحقيق “مجتمع نابض بالحياة واقتصاد مزدهر” حيث تعود التكنولوجيا والابتكار من بين أهم عوامل التمكين للتقدم.

سابك تحقق 5 جوائز بمسابقة أديسون أووردز 2022

تفخر (سابك) بحصولها على جوائز أديسون للعام الثاني على التوالي، ونعتبر الابتكار محركنا وقوتنا الدافعة. تعتبر التكنولوجيا والابتكار. من العناصر الأساسية لنمو أعمالنا لأنها تمكننا من تقديم حلول مستدامة لتحديات اليوم وبناء غد أفضل.

في فئة الديناميكا الحرارية، حصلت (سابك) على جائزة فضية لغطائها من البلاستيك الحراري المقاوم للحريق، والذي يوفر حماية معززة لغطاء بطارية المركبات الهجينة القابلة لإعادة الشحن من الحرائق.

ويعكس فوز (سابك) في أربع فئات مختلفة تنوع الحلول المبتكرة التي تقدمها الشركة، كما يتضح من فوزها بالجائزة الفضية. في فئة الديناميكا الحرارية لبطاريتها البلاستيكية الحرارية المقاومة للحريق (pHEV).

هذه هي التقنية الأولى في العالم للتصدي لأحد أهم التحديات في صناعة السيارات، وقد تم الاعتراف بها أيضًا بالحصول على جائزة برونزية في نفس الفئة عن LNPTM THERMOCOMPTM.

والتي تُستخدم لتحسين أداء mmWave والعالي ترددا (فوق 75 جيجا هرتز) وحدات الرادار في صناعة السيارات.

وأطلقت (سابك) منتجات (WFC06I) و (WFC06IXP) لفئة المركبات (LNPTM THERMOCOMPTM) لاستخدامها في تصنيع الأغطية الأمامية والخلفية لهذه الوحدات، والتي تعد جزءًا من الجيل الجديد من الوحدات،  وتُستخدم هذه المركبات في تقنيات أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS).

وحصلت (سابك) على الجائزة الفضية في فئة إعادة تدوير البلاستيك لمساهمتها في إنتاج ماوس Microsoft Ocean Plastic Mouse كما تعاونت (سابك) مع Microsoft .

لتقديم أول منتج إلكتروني استهلاكي في العالم- فأرة بلاستيكية للمحيط- مع غلاف خارجي مكون من 20 في المائة من بلاستيك المحيط المعاد تدويره.

والذي تم طرحه في عام 2010 حيث أن  هذا جزء من أحدث حملة للشركة لتشجيع الاستخدام من بلاستيك المحيطات المعاد تدويره.

وعلى وجه التحديد، حصلت (سابك) على جائزة برونزية عن منتجيها (LNPTM ELCRESTM EXL7414 و LNPTM ELCRINTM EXL7414B).

اللذان يتمتعان بقدرة قوية على تثبيط اللهب ويساعدان على تلبية معايير الأمان المتزايدة للمكونات فائقة الرقة عن طريق القيام بما يلي:

معايير السلامة، مثل IEC 62368-1 للإلكترونيات الاستهلاكية، المنتج الأخير مصنوع بالكامل من موارد متجددة، مما يساعد العملاء على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أيضًا.

LNPTM THERMOCOMPTM DC0041PE- 7M1D145W

عن منتجها (LNPTM THERMOCOMPTM DC0041PE- 7M1D145W). حصلت (سابك) على جائزة برونزية في فئة التأثير البيئي.

المنتج عبارة عن مركب من ألياف الكربون المدعومة بالمواد الأولية الحيوية وهو مثبط للهب. ويستخدم لتصنيع الهياكل للمعدات والأجهزة التي تتطلب أداءً ومقاومةً موحدين.

نظرًا لأن قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية يتجه نحو أدوات أصغر وأخف وزنًا، فإن المواد المثبطة للهب ومستوى عالٍ من الاستدامة مطلوبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.