بالأرقام تعرف على أبرز إنجازات دوري أبطال آسيا 2022

Soma
رياضة ولياقة
Soma6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 7:18 مساءً
بالأرقام تعرف على أبرز إنجازات دوري أبطال آسيا 2022
إنجازات دوري أبطال آسيا 2022

إنجازات دوري أبطال آسيا 2022 شهدت مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا 2022 114 مباراة في أكثر من ثلاثة أسابيع بقليل.

بطولة الأندية الآسيوية في راحة حتى مرحلة خروج المغلوب في وقت لاحق من هذا العام أو أوائل عام 2023.

إنجازات دوري أبطال آسيا 202

عادت العديد من الوجوه المألوفة إلى دوري أبطال آسيا، بينما أنشأ آخرون مناطق جديدة لبلدانهم. نسخة خاصة أخرى في دور المجموعات تسلط الضوء على أبرز الإنجازات والأرقام.

أول تحقيق حلم

بينما فشل أهال وليوم سيتي سيلرز وملبورن سيتي ومومباي سيتي جميعًا في التأهل، كان ظهور الفيصلي لأول مرة رائع.

كمدرب مارينوس أوزونيديس لم يخسر رجاله مبارياتهم الخمس الأولى ليتصدروا الترتيب ويذهبون إلى دور ال16 في دوري أبطال أوروبا.

إعادة عرضية

تأهل الهلال وشونبوك هيونداي موتور في الرياض إلى الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا للمرة ال13.
فاز الهلال “2019 و 2021” وشونبوك “2006 و 2016” بالبطولة مرتين منذ تحديثه في 2002-200، وسيحاولان أن يصبحا أول من يفوز به ثلاث مرات عندما تستمر البطولة حتى دور ال16.

11 مرة محظوظ

الريان، لاعب دائم يتمتع بقوة كبيرة بالنجوم، فشل في إجراء التصفيات في عشر محاولات سابقة وانتهى العام الماضي في ذيل مجموعته بقيادة المدرب الفرنسي لوران بلان.

وأكد الفوز على الاستقلال في الدور الخامس التأهل في المشاركة ال 11 في البطولة القارية، قبل أن ينهي الفريق القطري دور المجموعات بالفوز على حامل اللقب نادي الهلال.

سجل كسب

يعود ديان داميانوفيتش إلى دوري أبطال آسيا في عام 2021، معادلاً وتجاوزًا سجل لي دونك غول ب 37 هدفًا. وأحرز كيتشي 40 هدفا في المسابقة القارية لكن فريقه أضاع دور الستة عشر.

وسجل الهدف 41 في الفوز على تشيانجراي يونايتد قبل أن يسجل داميانوفيتش ركلة جزاء في التعادل مع فيسيل كوبي ليحسم مكان كيتشي في دور ال16.

هداف

وسجل إيدميلسون جونيور ثمانية أهداف رائعة في ست مباريات، من بينها ثلاثية في الجولة الثالثة ضد باختاكور، عندما تصدر القطريون مجموعتهم.

وسجل مايكل أولونج، شريك أدميلسون، تسعة أهداف في دور المجموعات العام الماضي واختير هداف البطولة رغم خروج الدحيل من الدور الأول، لكنه سيكون هذا الموسم في الأدوار الإقصائية ويحرص على التسجيل أمام الريان في دور ال16.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.