هيئة تطوير الأحساء تكشف عن المزيد من التطورات والتوسعات 1443

Soma
العرب والعالم
Soma6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 7:37 مساءً
هيئة تطوير الأحساء تكشف عن المزيد من التطورات والتوسعات 1443
هيئة تطوير الأحساء

هيئة تطوير الأحساء أشاد الدكتور عبد الله بن أحمد المغلوث، عضو جمعية الاقتصاد السعودية، بالأمر الملكي بإنشاء هيئة تنمية لمحافظة الأحساء، معتبرا أن ذلك يعد خطوة كبيرة نحو دفع عجلة نمو هذه المحافظة. تتمتع هذه الهيئة بالشخصية الاعتبارية، والاستقلال المالي والإداري، وتنسق خطط التنمية وأهدافها، وتعزز المناخ الملائم للاستثمار، وتحفز المؤسسات الخاصة.

هيئة تطوير الأحساء

وأوضح المغلوث: “تعمل الهيئة على إطلاق العديد من المشاريع والمبادرات لخلق بيئة استثمارية جاذبة، وتنسيق جهود القطاعات المعنية بتنمية المحافظة.

لا سيما في مراقبة أداء الجهات الحكومية في التنفيذ والتنفيذ. السعي لتوسيع توطين الوظائف لأبناء محافظة الأحساء ومدنها، وإعداد السياسات والرؤى والخطط والدراسات التي تساهم في تنمية المحافظة”.

وأضاف أن الهيئة تتبنى أيضا عدة مشاريع مثل مشروع إنشاء وتطوير مركز خمس مدن في المحافظة (الهفوف- المبرز- العيون- الجفر- العمران) لجذب السياح والتعريف بهم.

إلى التراث التاريخي والسياحي الذي تمتلكه هذه المحافظة وتطوير وإنشاء المناطق والمدن الصناعية بالتعاون مع الجهات الرسمية الأخرى.

مثل وزارة الصناعة والبلديات وهيئة المدن، وكذلك تطوير ساحل العقير وجهة تاريخية وترفيهية وسياحية لسكان هذه المنطقة.

وتابع: “هذه المشاريع تزيد الحراك الاقتصادي ونمو الوظائف، بل تزداد المشاريع الإسكانية كالفنادق والفنادق والشقق السكنية، بخلاف ما تعمل عليه الهيئة من توصيات ومقترحات ومتابعة نقل السكة الحديد مما يعيق نمو الجانب الغربي للمحافظة”.

الأحساء هي واحدة من أكبر الواحات في العالم، حيث تزرع التمور والخضروات، كما أنها تقع في أكبر حقل للنفط والغاز في العالم، مما يضفي عليها أهمية اقتصادية كبيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.