افرحي يا عنيزة في ختام احتفالات العيد بالمملكة 1443

Soma
العرب والعالم
Soma6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 7:51 مساءً
افرحي يا عنيزة في ختام احتفالات العيد بالمملكة 1443
ختام احتفالات العيد بالمملكة

ختام احتفالات العيد بالمملكة بعد أربعة أيام من الاحتفالات، اختتمت بلدة عنيزة، مساء أمس الأربعاء، عيد الفطر المبارك، في مركز الملك فهد الحضاري بمنطقة الحاجب السياحية.

وبدأ بتزيين شوارع وأحياء محافظة عنيزة بزخارف جمالية متنوعة وعقود زخرفية على أعمدة الإنارة والنخيل والأشجار والألواح المضيئة.

ختام احتفالات العيد بالمملكة

ثم انطلقت الأحد الماضي فعاليات الاحتفال بالعيد، حيث أقيمت هدايا وأعياد للأطفال في المعرض البلدي وسط حي التجزئة وسط البلد، كما وزعت الزهور والتذكارات في أنحاء المحافظة.

وأقامت فرق الفنون الشعبية احتفالات عنيزة مساء أول أيام العيد. وقد تميزت بالعروض والألوان الشعبية، بما في ذلك العرضة السعودية، والسامري عنيزة، والحوطي، والنقوي .

من جهته، رعى محافظ عنيزة واستضاف عبد الرحمن بن إبراهيم السليم عدة فقرات، وقد قامت اللجنة المشرفة على الفعاليات بعمل ممتاز، مستغلة جميع الموارد المتاحة. دعونا نعيش معا احتفال مميز.

ثم جاء أوبريت “ابتهجي يا عنيزة” مع العازفين المنفردين سلام الخالد وصالح مانع ومحمد المرزوق، ولوحات وطنية تظهر الجانب المشرق من وطننا الحبيب.

ثم قامت فرقة عنيزة للفنون الشعبية بتقديم العرضة السعودية وفنون الفولكلور الأخرى، وشهد اليوم الأخير حدث “ليلة سامر” الذي تضمن مقتطفات غنائية من العديد من الموسيقيين. جمهور كبير مختلط العمر.

ويعزى نجاح المهرجان إلى الحضور الهائل الذي تضاعف أربع مرات يومًا بعد يوم، وفقًا لرئيس بلديه عنيزة، فارس القحطاني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.