سعود الطبية تحذر أعراض القدم الرياضية قد تحمل الكثير من المخاطر

Soma
العرب والعالم
Soma9 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 8:04 مساءً
سعود الطبية تحذر أعراض القدم الرياضية قد تحمل الكثير من المخاطر
أعراض القدم الرياضية

أعراض القدم الرياضية قدمت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بقسم طب الأسرة والمجتمع نصائح وإرشادات حول قدم الرياضي، مؤكدة على أهمية الحفاظ على القدمين نظيفة وجافة بعد الغسيل، خاصة بين أصابع القدم، وتجنب حمامات السباحة العامة أو حمامات القدم، وذلك باستخدام منشفة منفصلة للقدمين وغسلها بانتظام، وارتداء الجوارب تنظيف كل يوم ويفضل الجوارب القطنية.

أعراض القدم الرياضية قد تحمل الكثير من المخاطر

استشاري طب الأسرة والمجتمع الدكتور أكرم الحازمي. عدة تعليمات تشمل ضرورة تجنب خدش الجلد المصاب، حيث قد ينتشر المرض إلى أجزاء أخرى من الجسم، وعدم المشي حافي القدمين، ويفضل ارتداء الصنادل في بعض الأماكن المحددة، مثل غرف تبديل الملابس والحمامات العامة.

وكذلك عدم مشاركة المناشف أو الجوارب أو الأحذية مع أشخاص آخرين وتجنب ارتداء نفس زوج الأحذية لأكثر من يومين على التوالي، وتجنب الأحذية التي تتسبب في تعرق قدميك وزيادة سخونتها.

وأوضح الحازمي قدم الرياضي عبارة عن طفح جلدي معد يصيب القدم نتيجة عدوى فطرية وهو منتشر بين المراهقين والبالغين من الذكور بالإضافة إلى الرياضيين.

حيث يظهر الطفح الجلدي في مناطق دافئة ورطبة، وكثيرًا ما يصاب الأشخاص المصابون بالتهابات في راحة اليد. اليد أو الأظافر أو الأخدود. في الحالات الشديدة، قد تحدث بثور وتقرحات.

وأوضح أن هناك عدة مفاهيم خاطئة، أهمها أن مرض قدم الرياضي يصيب القدمين حصرياً، وأن العدوى إذا تركت دون علاج يمكن أن تنتشر من القدم إلى مناطق أخرى من الجسم عن طريق اليدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.