في إدارة النفايات وإعادة تدويرها أمانة جدة تحقق جائزة أفضل الممارسات

Soma
العرب والعالم
Soma12 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 12 مايو 2022 - 7:26 مساءً
في إدارة النفايات وإعادة تدويرها أمانة جدة تحقق جائزة أفضل الممارسات
أمانة جدة

أمانة جدة فازت أمانة جدة بجائزة أفضل مكب صحي وهندسي وفق المعايير الهندسية والفنية في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدورة الرابعة لدول الخليج للعام “2021-2022 م” تحت عنوان “. أفضل الممارسات في إدارة النفايات وإعادة التدوير”.

أمانة جدة تحقق جائزة أفضل الممارسات

أوضح المدير العام لمشروعات النظافة سليمان المهيميد، أن الجائزة وصلت إلى المؤتمر الحادي عشر للعمل البلدي المشترك الذي عقد في دولة الكويت في الفترة من 9 إلى 11 شوال الشهر الجاري.
وأشار إلى أنه تم اختيار أمانة جدة لنيل هذه الجائزة بناءً على مجموعة من معايير التميز في العمل البلدي، والتي تعكس جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في هذا المجال.

ولفت إلى أن البلدية تعمل على تطبيق الأسس العلمية للتخلص من النفايات الصلبة التي يتزايد إنتاجها في المحافظة، من خلال “نظام المكب الذكي” المتكامل مع الحلول التقنية التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة وإعادة التدوير والاستثمار الأمثل لها. النفايات وفقًا لأتمتة شاملة لسير العمل داخل المكب ومراقبة الأداء الإلكتروني.

وأضاف أن اختيار موقع مردم جاء بناءً على معايير محددة تحمي بيئة جدة والمناطق المحيطة بها تفادياً للتأثيرات السلبية، بناءً على تصميم هندسي بمعايير عالمية، ويتم تشغيله وفق خطة محددة قائمة على بشأن ضوابط الدفن الصحية المعتمدة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.